حزب الله يشنّ هجمات جوية وصاروخية على قواعد ومستوطنات إسرائيلية

لبنان – المساء برس|

شنّ حزب الله هجومًا جويًا بسرب من المسيّرات الانقضاضية على قاعدة “تل نوف” الجوية جنوب “تل أبيب”، في إطار سلسلة عمليات “خيبر” وبنداء “لبيك يا نصر الله”، وأصاب الهجوم الذي وقع عند الساعة 11:30 صباحاً اليوم السبت، أصاب أهدافه بدقة.

كما استهدف حزب الله قاعدة “ميشار” في صفد، وهي مقر الاستخبارات الرئيسيّة للمنطقة الشمالية، بصلية صاروخية عند الساعة 12:15 ظهرًا.

وفي وقت لاحق، أطلق حزب الله صليتين صاروخيتين استهدفتا منطقة “الكريوت” شمالي مدينة حيفا المحتلة عند الساعة 12:45 ظهرًا، إلى جانب هجوم على مستوطنة “كريات شمونة” عند الساعة 12:15 فجرًا.

واستهدف الحزب مستوطنة “متسوفا” عند الساعة 1:35 ظهرًا بصلية صاروخية، وذلك بالتزامن مع استمراره في التصدي لقوات الاحتلال على الحدود، حيث هاجم تجمعًا لقوات الاحتلال في محيط بلدة عيتا الشعب عند الساعة 6:00 صباحًا بصواريخ.

تبع ذلك استهداف تجمعين آخرين لقوات الاحتلال الإسرائيلي في رأس الناقورة عند الساعة 1:23 ظهرًا وفي مستوطنة “شلومي” عند الساعة 1:30 ظهرًا.

على صعيد آخر، أفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية برصد إطلاق 15 صاروخًا باتجاه الجليل الغربي، مع دوي صفارات الإنذار وإطلاق تحذيرات من تسلل طائرات مسيّرة، كما تعمل فرق الإطفاء على إخماد الحرائق الناجمة عن الصواريخ في “شلومي”، “البصة”، و”غعتون”.

وقد نشرت وسائل الإعلام الحربي التابعة لحزب الله مشاهد توثّق استهداف دبابة “ميركافا” في “زرعيت”، واستهداف شركة “تاعس” شمالي “تل أبيب”، إلى جانب استهداف قاعدة “الكرمل” جنوبي حيفا المحتلة ومناطق أخرى شمالي فلسطين المحتلة.

قد يعجبك ايضا