اليمن يجدد دعمه للمقاومة الفلسطينية واللبنانية في تأبين الشهيد يحيى السنوار

صنعاء – المساء برس|

أكد عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن، عبد العزيز بن حبتور، اليوم الأربعاء، موقف اليمن الثابت إلى جانب الشعبين الفلسطيني واللبناني، وذلك خلال فعّالية تأبين مركزية لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس الشهيد القائد يحيى السنوار.

وقال بن حبتور: “نجدد مواقف قائد الثورة منذ أول يوم لطوفان الأقصى بأننا لن نترك أهل غزة وحدهم، وسنعمل معهم بكل ما أوتينا من قوة”. وأضاف: “لن نترك هذا المحور حتى ينتصر، وهو جزء من رؤية ومبدأ اليمن وقائد الثورة”.

من جانبه، أشاد رئيس حكومة صنعاء، أحمد غالب الرهوي، بدور الشهيد القائد يحيى السنوار، معتبراً أنه “رسم خطوط السابع من أكتوبر، وحقق انتصاراً كبيراً على الكيان، وكشف ضعفه الأمني والاستخباراتي، وأفشل مخططاته”. وأكد أن “اليمن تحت لواء قائدنا يواصل وقوفه إلى جانب الشعب الفلسطيني من دون تراجع أو انحياز، والقبضات على الزناد”.

كما ألقى ممثّل حركة حماس في اليمن، معاذ أبو شمالة، كلمة قال فيها: “استشهاد قائدنا يعطينا الدافع للاستمرار ومواصلة الجهاد حتى نستعيد بلدنا وقدسنا، ونعيد أسرانا إلى أهلهم أعزاء، ونقضي على الكيان الصهيوني”. وأردف: “ترجل القائد الشهيد يحيى السنوار بعد 6 عقود قضاها في السجون وخارجها، ولقي ربه رافعاً رأسه”.

وشدد أبو شمالة على أن “المشاركة اليمنية فخر لليمن وإعلان برفض الخضوع والهوان للعدو الصهيوني وداعميه من أميركا ودول الغرب”.

قد يعجبك ايضا