المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان يدعو الأمم المتحدة لإعلان شمال قطاع غزة منطقة منكوبة

غزة – المساء برس|

في بيان له اليوم السبت، دعا المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان الأمم المتحدة إلى إعلان شمال قطاع غزة منطقة منكوبة، مع اتخاذ إجراءات فورية لوقف ما وصفه بالإبادة الجماعية التي ترتكبها سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد المرصد على ضرورة فرض حظر شامل على الأسلحة الموردة للاحتلال الإسرائيلي

وأشار البيان إلى أن جيش الاحتلال يمارس جرائم قتل جماعية وفردية منهجية، مع تجويع متعمد للمدنيين وتهجير قسري، مما أدى إلى تدمير مقومات الحياة في المنطقة.

واعتبر المرصد أن “صمت المجتمع الدولي يعكس تعاونه مع الإبادة الأكثر وحشية”.

وأوضح المرصد أن فريقه الميداني وثق انتهاكات مروعة في مخيم جباليا، حيث تصاعدت وتيرة الهجمات الإسرائيلية، culminating في قصف منازل لعائلات “الحواجري” و”نصار” و”أبو العيش”، مما أسفر عن استشهاد 33 فلسطينيًا وإصابة أكثر من 70 آخرين، فيما يعتبر حصيلة الضحايا منذ بداية الهجوم الأخير في شمال القطاع قد وصلت إلى 500 شهيد.

وأكد أن قوات الاحتلال تحاصر المستشفى الإندونيسي في بلدة بيت لاهيا، حيث استهدفت المدفعية الطوابق العليا للمستشفى، ما أسفر عن حالات من الذعر بين الطاقم الطبي والمرضى، مع وجود أكثر من 40 مريضًا في حالة حرجة.

كما تعرض المستشفى لقصف مباشر، مما أدى إلى قطع التيار الكهربائي عنها.

وحذر المرصد من أن قوات الاحتلال تستهدف بشكل منهجي المنظومة الصحية في غزة، بعد استهداف آبار المياه ومقاسم الاتصالات، مما يزيد من معاناة أكثر من 400 ألف فلسطيني يواجهون خطر الموت جوعًا أو بالقصف، في ظل منع إدخال أي مساعدات منذ بداية الشهر.

قد يعجبك ايضا