حماس: شمال غزة يتعرض لإبادة كاملة والمجتمع الدولي مطالب بالتحرك الفوري

غزة – المساء برس|

أكد القيادي في حركة حماس، سامي أبو زهري، خلال مؤتمر صحافي اليوم السبت، أن الاحتلال الإسرائيلي يواصل حملته العسكرية الفاشية في محافظة شمالي غزة لليوم الخامس عشر على التوالي.

وأوضح أبو زهري أن الاحتلال يدمر عشرات المنازل يوميًا ويمنع وصول الوقود والغذاء إلى شمال القطاع، مضيفًا أن ما يحدث هناك هو “إبادة كاملة” تستدعي تحركًا دوليًا فاعلاً لفرض عقوبات على حكومة “إسرائيل” الفاشية.

وأشار أبو زهري إلى أن الاحتلال يعمد إلى قطع الاتصالات عن شمال القطاع في محاولة للتغطية على جرائمه المستمرة، كما يواصل نشر معلومات مضللة بشأن دخول المساعدات الإنسانية إلى المنطقة.

وأكد أنه “لا مساعدات دخلت إلى محافظات شمال غزة منذ أكثر من أسبوعين، والاحتلال الفاشي يستهدف بالإعدام والاعتقال كل من يحاول الخروج من محافظات الشمال”.

ودعا أبو زهري المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته في إنقاذ المنظومة الطبية المتدهورة في شمال القطاع، محملاً الولايات المتحدة وحلفاءها مسؤولية ما يحدث نتيجة تزويدهم للاحتلال بالأسلحة. كما ناشد الأمة العربية والإسلامية بالانخراط في المواجهة والتصدي لمخططات الاحتلال، مؤكداً أن خيار الشعب الفلسطيني هو الثبات على الصمود والمقاومة.

قد يعجبك ايضا