حزب ينفذ يواصل عملياته النوعية ضد الاحتلال الإسرائيلي

لبنان – المساء برس|

صعّدت المقاومة الإسلامية في لبنان عملياتها الصاروخية، اليوم السبت 19-10-2024، مستهدفة عدة مواقع وتجمعات للجيش الإسرائيلي في شمال فلسطين المحتلة.

ووفقًا لبيانات المقاومة الإسلامية في لبنان، فقد بدأت العمليات عند الساعة 01:00 فجرًا، حيث أطلق مجاهدو المقاومة الإسلامية صلية صاروخية على تجمع لجنود الاحتلال في مستعمرة المالكية، وتبعتها صلية أخرى عند الساعة 02:45 استهدفت تجمعًا إسرائيليًا في جل الدير، شمال شرق مستعمرة أفيفيم.

مع ساعات الصباح، وسّعت المقاومة هجماتها، حيث استهدفت مدينة الكريوت شمال حيفا بصلية صاروخية كبيرة عند الساعة 10:30، وتبعتها ضربات أخرى عند الساعة 10:50 طالت تجمعات للجنود في مستعمرة شلومي ومستعمرة البصة.

وفي إطار الرد على استهداف المدنيين، قصفت المقاومة القاعدة العسكرية في ناشر شرق حيفا بصلية صاروخية نوعية كبيرة، مؤكدة على استعدادها المستمر للدفاع عن لبنان وشعبه.

استمرت العمليات الصاروخية المكثفة لتطال مستعمرة كريات شمونة وتجمعات عسكرية في موقع المرج عند الساعة 11:10، ثم توسعت لتشمل استهداف تجمعات في مستعمرة زرعيت ودبابة ميركافا بصاروخ موجه أدى إلى احتراقها وإصابة طاقمها عند الساعة 1:00 ظهرًا.

كما شملت الهجمات قصف مدينة صفد المحتلة عند الساعة 12:50 ظهراً، إضافة إلى مستعمرة روش بينا جنوب شرق صفد، واستهداف تجمعات في مستعمرة أفيفيم عند الساعة 1:10 ظهرًا.

واستمر التصعيد بعد الظهر، حيث استهدفت المقاومة تجمعات إسرائيلية في محيط بلدة عيتا الشعب عند الساعة 4:15، أعقبها قصف مستعمرة زرعيت مرة أخرى عند الساعة 4:50.

وأكّدت المقاومة الإسلامية في لبنان أن هذه العمليات تأتي ضمن التزامها بالدفاع عن الشعب الفلسطيني ودعم مقاومته في غزة ودفاعًا عن لبنان، وأنها مستمرة في ردع العدوان الإسرائيلي.

قد يعجبك ايضا