معاريف العبرية: “كارثة مسيّرة حزب الله” تكشف عجز الدفاعات الجوية الإسرائيلية

فلسطين المحتلة – المساء برس|

أكدت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية أن الهجوم الذي نفذته المقاومة الإسلامية في لبنان على قاعدة تدريب للواء “غولاني” في “بنيامينا”، جنوبي حيفا قبل يومين، والذي وصفته بـ”كارثة الطائرة المسيرة”، تسبب في شعور عميق بالألم والعجز والإحباط لدى “الجيش الإسرائيلي”.

وتساءلت الصحيفة عن قدرة “الجيش” الإسرائيلي في مواجهة عمليات حزب الله، قائلة: “كيف يمكن للجيش الذكي، الحديث، والمجهز بأفضل نظام دفاع جوي في العالم متعدد الطبقات، أن يعجز أمام المسيّرات؟”.

وأضافت أن الفشل في اعتراض مسيرة حزب الله يمثل امتدادًا لفشل 7 أكتوبر، مشيرة إلى أنه يعكس “جمودًا عقليًا وغطرسة وتجاهلاً للواقع، مع وهم بأن العدو مردوع ولن يجرؤ على الهجوم”.

وكانت المقاومة الإسلامية في لبنان قد أطلقت، في الـ13 من الشهر الجاري، سرباً من المسيّرات الانقضاضية نحو معسكر تدريب للواء “غولاني” في “بنيامينا”، ضمن عمليات “خيبر”، وذلك ردًا على الاعتداءات الإسرائيلية على مناطق في العاصمة بيروت وسائر المناطق اللبنانية، وفق بيانها.

وأقرت هيئة البث الإسرائيلية بأنّ المسيّرة تجاوزت الدفاعات الجوية ووصلت إلى القاعدة دون رصد أو اكتشاف، ما أدى إلى مقتل 4 جنود على الأقل، فيما أوردت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن الهجوم خلف عشرات الإصابات، بينها حالات خطيرة.

قد يعجبك ايضا