الإعلام الإسرائيلي يعلن عن حدث امني صعب جداً ويتحدث عن قتلى وجرحى بهجوم لبناني الآن

فلسطين المحتلة – المساء برس|

في تصعيد جديد، أفادت مصادر عبرية مساء الأحد بأن طائرتين مروحيتين تحملان جنوداً جرحى هبطتا في مستشفى “بيلنسون” في الداخل المحتل، عقب هجوم بطائرة مسيّرة استهدف قاعدة عسكرية للاحتلال الإسرائيلي جنوبي حيفا.

ووفقاً لموقع “واللا” العبري، فإن حزب الله نفذ العملية بسرب من المسيّرات الانقضاضية، ما أسفر عن عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوف الجيش الإسرائيلي. وتحدثت وسائل الإعلام العبرية عن انفجار الطائرة بدون طيار في منطقة بنيامينا، فيما فتح الجيش الإسرائيلي تحقيقاً لمعرفة كيف تمكنت المسيّرة من الوصول إلى القاعدة دون أن يتم رصدها.

في السياق ذاته، صرّح مصدر قيادي في حزب الله لقناة “الجزيرة” بأن العملية تمثل جزءاً من إمكانات المقاومة التي لا تزال قوية وقادرة على الوصول إلى العمق الإسرائيلي، مؤكدًا أن المسيّرات الانقضاضية التي تم استخدامها تحمل رؤوساً حربية تزن ما بين 25 و30 كيلوغراماً من المواد شديدة الانفجار.

من جهتها، باركت “حركة المجاهدين الفلسطينية” العملية ووصفتها بـ”النوعية”، مؤكدةً على أهمية استهداف قواعد الاحتلال بالصواريخ والمسيّرات.

وأفادت تقارير عبرية بأن الهجوم أسفر عن إصابة ما لا يقل عن 28 جندياً، 8 منهم في حالة خطيرة، فيما أشارت تقارير أخرى إلى وجود قتلى، دون تحديد العدد بدقة حتى اللحظة.

الحدث يعكس تطوراً خطيراً في الصراع، حيث تعتمد المقاومة اللبنانية على تكتيكات جديدة باستخدام المسيّرات الانقضاضية التي يصعب رصدها بسبب تحليقها على علو منخفض، مما يشكل تحدياً كبيراً للجيش الإسرائيلي ونظام دفاعاته الجوية.

قد يعجبك ايضا