حزب الله في لبنان يواصل التصدي لقوات الاحتلال ويكبّدها خسائر فادحة

جنوب لبنان – المساء برس|

وواصلت المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله، تصديها لمحاولات التسلل الإسرائيلية إلى القرى الجنوبية عند الحدود مع فلسطين المحتلة، بالتزامن مع استهداف تجمعات قوات الاحتلال وقواعده ومستوطناته بصليات صاروخية.

وفي سلسلة من العمليات، قصفت المقاومة ثكنة “معاليه غولاني” ومواقع الاحتلال في حرش مستوطنة “دان” ومدينتي صفد و”كرمئيل” بصليات صاروخية مكثفة. كما استهدفت مستوطنة “سعسع” بصاروخين من طراز “فلق 2”، وقاعدة “رامات دافيد” بصواريخ “فادي 1”.

وفي وقت مبكر من صباح اليوم، فجّر مجاهدو حزب الله دبابة “ميركافا” إسرائيلية بصاروخ موجه في منطقة مارون الراس، ما أسفر عن مقتل أو إصابة طاقمها. كما تصدت المقاومة لمحاولة تسلل في محيط بلدة عديسة، وأجبرت القوات الإسرائيلية على التراجع بعد وقوع قتلى وجرحى في صفوفها.

ووفقًا لبيانات حزب الله، فقد تم تدمير 6 دبابات “ميركافا” منذ بدء الاشتباكات، فيما يواصل الاحتلال محاولاته اليائسة للسيطرة على مرتفع الباط، لكن المقاومة الإسلامية تواصل صدّ الهجمات وإلحاق خسائر فادحة بالعدو.

وفجر اليوم، أكد ضابط ميداني في المقاومة الإسلامية في لبنان أن جيش الاحتلال يتكبد خسائر بشرية ومادية كبيرة مقابل محاولاته اليائسة لالتقاط صور جنوده قرب الحدود اللبنانية، في خطوة اعتبرها الضابط تهدف إلى رفع معنويات المستوطنيين الصهاينة وإخفاء حجم الخسائر في صفوف قواته.

قد يعجبك ايضا