شيخ الأزهر يدين العدوان الإسرائيلي على لبنان وفلسطين

القاهرة – المساء برس|

أدان شيخ الأزهر الشريف، أحمد الطيب، اليوم الثلاثاء، النفاق السياسي الذي تمارسه الدول الكبرى، مشيرًا إلى أن تلك الدول تدعو لوقف العدوان على غزة ولبنان، بينما تستمر في تصدير السلاح لدعم الاحتلال الإسرائيلي في مواصلة عدوانه على المدنيين الأبرياء.

كما أكد الشيخ الطيب على تقصير العالمين العربي والإسلامي في مواجهة التحديات التي فرضتها السياسات العدوانية الإسرائيلية، مشددًا على ضرورة تضافر الجهود لتحقيق العدالة والسلام في المنطقة.

وجاء ذلك خلال استقبلل الشيخ، أحمد الطيب، وفداً من القيادات الدينية الدولية، برئاسة القس ماي إليس كانون، المديرة التنفيذية لمنظمة “كنائس من أجل السلام في الشرق الأوسط”، والأسقف مالوسي مبوملوانا، الأمين العام لمجلس كنائس جنوب أفريقيا، وذلك لبحث تأسيس تحالف ديني عالمي لدعم إقامة الدولة الفلسطينية.

من جهته، قال القس أندريه زكي إن رسالة القادة الدينيين تتمثل في الدعوة إلى السلام والتسامح، والتصدي للظلم الواقع على الشعب الفلسطيني، مشيرًا إلى أهمية استمرار التواصل بين القيادات الدينية عالميًا لدعم هذه القضايا الإنسانية.

وعبّر وفد كنائس جنوب أفريقيا عن تطلعاتهم لتشكيل تحالف ديني من مختلف الأديان لدعم إقامة الدولة الفلسطينية، والتصدي لانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين الفلسطينيين، من أجل تحقيق العدالة ووقف العدوان.

قد يعجبك ايضا