الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه لليوم التاسع على لبنان وسط تصاعد المجازر

لبنان – المساء برس|

يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه الواسع على لبنان لليوم التاسع على التوالي، مسببًا مزيدًا من المجازر بحق المدنيين، مع استمرار الغارات والقصف على مناطق الجنوب والبقاع والضاحية الجنوبية لبيروت.

مجازر في الجنوب

في أحدث الاعتداءات، ارتقى 10 شهداء وسقط عدد من الجرحى في بلدة الداودية في عدوان جوي إسرائيلي. كما أُصيب الأب غريغوريوس سلوم، كاهن رعية إبل السقي، بجروح خطيرة إثر غارة استهدفت البلدة، ويخضع حالياً لجهاز التنفس الاصطناعي في مستشفى الروم ببيروت.

كما تواصل القوات اللبنانية، وفق مصادر إعلامية، العمل على إعادة فتح الطريق بين إبل السقي وكوكبا، الذي قطعه الاحتلال الليلة الماضية.

وشهدت بلدة كفرتبنيت غارة إسرائيلية دمرت مباني عدة وألحقت أضرارًا كبيرة بالمنازل المجاورة.

وفي مناطق أخرى، استهدف الاحتلال الخيام وعين عرب بغارات جوية وقصف مدفعي، وأسفرت غارة على يحمر الشقيف عن إصابات وتدمير منازل.

كما شيع أبناء مدينة صيدا شهداء مجزرة عين الدلب التي ارتفعت حصيلتها إلى 60 شهيدًا.

وفي مخيم عين الحلوة بصيدا، استهدف الاحتلال منزل قائد كتائب شهداء الأقصى اللواء منير المقدح، مما أسفر عن ارتقاء 5 شهداء وإصابة آخرين.

تصاعد القصف في البقاع

في البقاع، ارتفعت حصيلة الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي المستمر إلى 250 شهيدًا حتى الآن، وفقاً لوزارة الصحة العامة، كما أسفرت غارات الاحتلال على بعلبك الهرمل خلال الساعات الـ 24 الماضية عن استشهاد 16 شخصًا وإصابة 48 آخرين.

الضاحية الجنوبية لبيروت

وفي الضاحية الجنوبية لبيروت، يسود هدوء حذر بعد ليلة من الغارات التي استهدفت مباني سكنية، منها مبنى قناة الصراط.

وأسفرت الهجمات على العاصمة بيروت في الساعات الماضية عن استشهاد 4 أشخاص وإصابة 4 آخرين.

الجيش اللبناني: إعادة تموضع لا انسحاب

وأكد الجيش اللبناني، في بيان له، أن الأخبار التي تحدثت عن انسحاب وحداته من مراكزها الحدودية “غير دقيقة”، موضحًا أن ما يجري هو إعادة تموضع لبعض نقاط المراقبة الأمامية، مشيرًا إلى استمرار التنسيق مع قوة الأمم المتحدة.

قد يعجبك ايضا