أسيوشيتد برس: مركز المعلومات البحرية المشترك: لا يزال الحوثيون قادرون على استهداف أصول البحرية الأمريكية

خاص – المساء برس|

قالت وكالة أسيوشيتد برس الأمريكية، أن لقطات الفيديو لطائرة MQ-9 ريبر التي أسقطتها القوات اليمنية في محافظة صعدة شمال اليمن مساء الأحد الماضي، أظهرت أن إحدى القطع التي تم جمعها من حطام الطائرة هي جزء من قنبلة MK-82 والتي يمكن تسليحها على طائرة ريبر.

ونقلت الوكالة عن الجيش الأمريكي رداً على استسفار من الوكالة بشأن إسقاط الطائرة الأخيرة أن الجيش أقر بإسقاط الطائرة وأضاف بالقول “ولكن ليس لدينا أي شيء إضافي لتقديمه”، في تكتم أمريكي شديد على نشر أي تفاصل.

وقالت الوكالة في تقرير رصده وترجمه “المساء برس” إن “طائرات إم كيو 9 التي تكلف الواحدة منها أكثر من 30 مليون دولار يمكنها أن تحلق على ارتفاعات تصل إلى 50 ألف قدم (15240 مترا)، وتظل قادرة على الطيران لمدة تصل إلى 24 ساعة قبل أن تحتاج إلى الهبوط، وقد حلقت هذه الطائرات فوق اليمن لسنوات طويلة من قبل الجيش الأميركي ووكالة الاستخبارات المركزية الأميركية، ومنذ سيطرة الحوثيين على شمال البلاد وعاصمتها صنعاء في عام 2014، شهد الجيش الأمريكي إسقاط طائرات من طراز ريبر في اليمن في أعوام 2017 و2019 و2023 و2024. واعترف الجيش الأمريكي بإسقاط الحوثيين لطائرتين من طراز MQ-9 في سبتمبر المنصرم”.

كما نقلت الوكالة الأمريكية أن مركز المعلومات البحرية المشترك، الذي تشرف عليه البحرية الأميركية “أقر بأن الهجوم الأخير على سفينة تجارية من قبل الحوثيين وقع في الثاني من سبتمبر/أيلول، لكن المتمردين لا يزالون يشكلون تهديدا”، وقال المركز إنه “على الرغم من انخفاض الهجمات ضد السفن التجارية خلال الأسبوعين الماضيين، فإن الحوثيين أظهروا القدرة والاستعداد لاستهداف أصول البحرية الأميركية وشركاء التحالف”.

قد يعجبك ايضا