حماس تنفي موافقتها على مقترح إطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين مقابل وقف إطلاق النار

متابعات – المساء برس|

نفى باسم نعيم، عضو المكتب السياسي لحركة حماس، ما تداولته وسائل إعلام الاحتلال الإسرائيلي حول موافقة الحركة على مقترح يتضمن إطلاق سراح جميع الأسرى الإسرائيليين خلال 3 أسابيع مقابل وقف إطلاق النار وانسحاب جيش الاحتلال من قطاع غزة.

وأكد نعيم أن “غيرشون باسكن”، الذي قيل إنه قدّم هذا المقترح، لم يعد له أي دور رسمي في الحكومة أو الأجهزة الأمنية الإسرائيلية، وأن دوره محصور فقط في تقديم المشورة لعائلات الأسرى الإسرائيليين، بعدما فقدت ثقتها في رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي يعرقل أي تقدم في الوصول إلى صفقة.

ونقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن باسكن قدّم مراسلات بينه وبين مسؤول في حماس، زاعمة أن حماس وافقت على مقترح يشمل إطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين مقابل انسحاب الجيش الإسرائيلي من غزة ووقف إطلاق النار لمدة 5 سنوات. لكن نعيم نفى هذه الأنباء بشكل قاطع، مشيرًا إلى أن نتنياهو هو من يعطل التوصل لأي صفقة، معتبرًا أن زيارته للأمم المتحدة تأتي رغم كونه ملاحقًا دوليًا بتهم ارتكاب جرائم حرب.

وأشار نعيم إلى أن خطاب نتنياهو في الأمم المتحدة يؤكد نواياه التوسعية وعدم رغبته في الوصول إلى أي اتفاق، إذ “يهدد الإقليم برمته ويعلن عن خطط لتغيير خريطة الشرق الأوسط”.

قد يعجبك ايضا