الهيئة الإسلامية المسيحية تحذر من تصاعد الاعتداءات في الأغوار الفلسطينية

غزة – المساء برس|

أصدرت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات اليوم الثلاثاء بيانًا شديد اللهجة حذرت فيه من تصاعد وتيرة الاعتداءات الإرهابية التي ينفذها المستوطنون المحتلون ضد المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم، خاصة في مناطق الأغوار والقرى المحيطة.

وأكدت الهيئة أن هذه الاعتداءات وصلت إلى مستويات خطيرة، إذ يحرق المستوطنون المحاصيل الزراعية، ويدمرون المنازل، ويهجرون السكان. كما أشار البيان إلى اقتحام المستوطنين يوم أمس إحدى المدارس في منطقة أريحا، واعتدائهم على الطلبة والهيئة التدريسية، مجبرين إياهم على مغادرتها.

وشددت الهيئة على أن هذه الجرائم تتم بدعم واضح من كيان الإحتلال، مؤكدة أن ما يحدث امتداد لسياسات التهجير والترويع التي مارستها العصابات الصهيونية قبل عام 1948 وأثناءه.

وأشار البيان إلى أن انعدام وجود آليات دفاعية فلسطينية للتصدي لهذه الهجمات شجع المستوطنين المحتلين على التمادي في ممارسة إرهابهم، ما يهدد المجتمع الفلسطيني بشكل خطير.

ودعت الهيئة المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته، والعمل على وضع آلية لحماية المواطنين وممتلكاتهم من عربدة المحتلين المستوطنين، قبل أن تتفاقم الأوضاع وتنتقل هذه الهجمات من القرى إلى المدن الفلسطينية.

وأكدت الهيئة أن الصمت تجاه هذه الاعتداءات لا يمكن تبريره، وأنه من الضروري اتخاذ خطوات جادة وفورية لحماية أبناء الشعب الفلسطيني من بطش المستعمرين.

قد يعجبك ايضا