الخارجية الفلسطينية: الاحتلال يسعى لتسريع جرائم الاستعمار والضم التدريجي للضفة الغربية

غزة – المساء برس|

أصدرت وزارة الخارجية الفلسطينية تحذيراً من العواقب الوخيمة لعدوان الاحتلال المتواصل وحرب الإبادة والتهجير ضد الشعب الفلسطيني، مشيرةً إلى الكارثة الإنسانية التي تتعرض لها الأراضي الفلسطينية، وخاصة في قطاع غزة والشمال.

وذكر بيان أصدرته الوزارة اليوم السبت، أن هناك مخاطر كبيرة ناجمة عن التصعيد المتواصل في الضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، الهادفة إلى تسريع جرائم الاستعمار والضم التدريجي للضفة.

وأضاف البيان أن الوزارة تحذر من الاستفراد بالضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، بهدف تسريع جرائم الاستعمار، والضم التدريجي الضفة الغربية، وفي محاولة لكسر إرادة الصمود لدى أبناء شعبنا، بما يؤدي إلى تفجير الأوضاع في الضفة الغربية المحتلة والمنطقة برمتها.

كما انتقدت الوزارة الحكومة الإسرائيلية اليمينية المتطرفة، معتبرةً أنها تسعى لفرض تغييرات جديدة على الواقع باستخدام القوة، بما يصب في مصلحة خططها الاستعمارية.

في ختام البيان، دعت الوزارة المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري لوقف العدوان على الشعب الفلسطيني، خاصةً في قطاع غزة والشمال، مطالبةً بضرورة إلزام الاحتلال بالالتزام بإرادة السلام الدولية وإنهاء احتلال الأرض الفلسطينية.

قد يعجبك ايضا