مستشار للبنتاغون: البحرية الأمريكية غير قادرة على التصدي لأسراب الصواريخ المتقدمة – تحذير من الصواريخ اليمنية في البحر الأحمر

خاص – المساء برس|

كشفت مجلة “ناشيونال إنترست” في تحليل أعده المستشار السابق في البنتاغون، براندون جيه ويتشرت، ورصده وترجمه “المساء برس” أن البحرية الأمريكية تواجه تحديات جسيمة في مواجهة الصواريخ الباليستية المضادة للسفن التي تنشرها دول معادية مثل الصين. يشير ويتشرت إلى أن هذه الصواريخ، التي يمكن إطلاقها بكميات كبيرة، قد تكون قادرة على اختراق دفاعات السفن الحربية الأمريكية، مما يعرضها لخطر حقيقي في أي مواجهة مستقبلية.

ويعتبر المحلل الأمريكي أن ما تواجهه البحرية الأمريكية في البحر الأحمر، من تهديدات متزايدة من الصواريخ التي تمتلكها القوات المسلحة اليمنية بقيادة أنصار الله، هو مؤشر على التهديد الأكبر الذي تشكله الصين. ووفقًا لتحليل ويتشرت، فإن القوات اليمنية قد أثبتت قدرة ملحوظة على استهداف السفن الحربية الأمريكية في هذه المنطقة، مما يجبر البحرية الأمريكية على إعادة تقييم استراتيجياتها.

وأكد ويتشرت أن هذه التهديدات يجب أن تدفع البحرية الأمريكية إلى إعادة النظر بشكل عاجل في تكتيكاتها الدفاعية، خاصة في ضوء النجاحات الأخيرة للقوات اليمنية في تعطيل حركة السفن الحربية في البحر الأحمر. ويشير إلى أن قدرة الصين على استخدام تكتيكات مشابهة في المحيط الهادئ تجعل من الضروري على الولايات المتحدة أن تكون مستعدة لمواجهة هذا النوع من الحروب غير التقليدية.

ويمكن النظر إلى التحليل الذي كتبه المستشار السابق للبنتاغون، على أنه تذكير للولايات المتحدة بأن التفوق العسكري التقليدي قد لا يكون كافيًا في مواجهة أعداء مثل القوات المسلحة اليمنية، التي أثبتت أنها قادرة على تحدي أعتى القوات البحرية العالمية.

ومن خلال هذا التحليل، تتضح نقاط ضعف البحرية الأمريكية في مواجهة صواريخ متقدمة من قبل دول وقوى معادية، بما فيها القوات المسلحة اليمنية.

ويعتبر هذا التحليل من مستشار عسكري جيو استراتيجي سابق للبنتاغون على انه إقراؤ أمريكي جديد يؤكد على قدرة هذه القوات على تنفيذ هجمات مؤثرة، مما يعزز من موقفها العسكري القوي على الساحة الإقليمية والدولية، ويضعف من هيبة الولايات المتحدة وقواتها في المنطقة.

نبذة عن المحلل الأمريكي: براندون جيه ويتشرت هو محلل جيوسياسي، ومؤلف، ومستشار يركز بشكل خاص على الأمن القومي، لا سيما في مجالات التكنولوجيا وسياسات الفضاء. عمل كمستشار لوزارة الدفاع الأمريكية ومؤسسات خاصة أخرى. كما أنه مؤسس “The Weichert Report”، وهي مجلة إلكترونية تغطي قضايا الجغرافيا السياسية.

قد يعجبك ايضا