تقرير أممي:  15 ألف طفل يعانون من سوء التغذية الحاد في غزة

غزة – المساء برس|

أكد تقرير صادر عن الأمم المتحدة بأن نحو 15 ألفاً من أطفال غزة يعانون من سوء التغذية الحاد، وذلك بعد فحص حوالي 240 ألف طفل منذ بداية العام الجاري.

وبحسب التقرير الذي نشرته صفحة “أخبار الأمم المتحدة”، فإنّ الفحوص شملت أطفالاً تتراوح أعمارهم ما بين ستّة أشهر وخمسة أعوام في قطاع غزة المحاصر والمستهدف بحرب الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

وأشار التقرير إلى أن 3288 طفلاً يعانون من سوء التغذية الحاد الوخيم، بينما يواجه 14,750 طفلاً آخرين خطر سوء التغذية الحاد.

وقال مدير مستشفى كمال عدوان في شمال غزة، حسام أبو صفية، إنّ “أغلب الحالات تأتي بأعراض متقدمة ومتأخرة وبالتالي يحتاج الأمر لأن يؤخذ على محمل الجد وأن يتم إدخال كل ما هو مطلوب من الأدوية والأطعمة والحليب العلاجي الخاص بهذه الحالات”.

وحذّر أبو صفية من أنّ “توافد أطفال غزة المصابين بسوء تغذية حاد، مع مضاعفاته، يعني أنّ هذه “محطة، لا سمح الله، ما قبل الموت”.

وأوضح أنّ “شمال غزة يوجد به الطحين وبعض المعلبات، ولكن لا توجد به لا الخضروات ولا الفواكه ولا الزيوت ولا اللحوم وطبعا كل هذا له تأثير مستقبلي على أجساد الأطفال. وستظل هذه المشكلة قائمة ما لم تحل مشكلة الغذاء”.

 

 

قد يعجبك ايضا