تحذيرات من هطول أمطار غزيرة ورياح قوية في عدد من محافظات اليمن

صنعاء – المساء برس|

أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر في اليمن، تحذيرات وتنبيهات هامة بشأن الأحوال الجوية المتوقعة خلال الـ24 ساعة القادمة بمشيئة الله تعالى، بداية من الساعة 16:00 من تاريخ 22 أغسطس 2024 حتى الساعة 16:00 من تاريخ 23 أغسطس 2024.

حسب التنبؤات الجوية، ستشهد المرتفعات الجبلية في عدد من المحافظات اليمنية، أجواء غائمة جزئيًا إلى غائمة مع هطول أمطار رعدية غزيرة، قد تُصاحبها حبات البرد وهبوب رياح قوية.

كما ستشهد المناطق الساحلية أجواء غائمة جزئيًا إلى غائمة ومغبرة نسبيًا، مع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة وهبوب رياح شديدة جدًا حول أرخبيل سقطرى، قد تتجاوز سرعتها الـ 45 عقدة.

وحذر المركز الوطني للأرصاد المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها، من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول، والاحتماء من العواصف الرعدية والرياح الشديدة وتساقط حبات البرد.

كما حذر سائقي المركبات في الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل السحب الركامية الكثيفة، ومن الانهيارات الطينية والصخرية.

وناشد المركز الوطني للأرصاد الجهات الرسمية ذات العلاقة في الدولة، باتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات، ومتابعة النشرات والتقارير الصادرة عنه.

قد يعجبك ايضا