حزب الله يواصل قصف قواعد العدو الإسرائيلي في الجولان رداً على اعتداءاته في لبنان

لبنان – المساء برس|

أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان (حزب الله)، اليوم الأربعاء، عن قصفها لقاعدة “تسنوبار” اللوجستية في الجولان السوري المحتل باستخدام صواريخ “كاتيوشا”، وذلك في رد على اعتداء العدو الإسرائيلي الذي استهدف منطقة البقاع اللبنانية.

ووفقاً لبيان حزب الله، فإن هذا الهجوم هو الثاني من نوعه الذي يستهدف قاعدة “تسنوبار 651” منذ بدء عمليات الإسناد للمقاومة في غزة.

وتقع القاعدة على بُعد 18 كلم من الحدود اللبنانية وتتبع لقيادة المنطقة الشمالية في “جيش” العدو الإسرائيلي. وتتموضع فيها قوات المشاة خلال تدريبها في الجولان السوري المحتل، إضافة إلى مركز لذخيرة المدفعية الذي يتبع لوحدة التسليح الإقليمية في الجيش الإسرائيلي، وهي محمية بمنظومة القبة الحديدية.

في وقت لاحق، استهدفت المقاومة موقع “حدب يارون” باستخدام ملحقات انقضاضية، وذلك رداً على اعتداءات الاحتلال على القرى الجنوبية في لبنان، وخصوصاً بلدة بيت ليف، كما جرى استهداف الموقع ذاته بالقذائف المدفعية.

وفي فجر اليوم، استهدفت المقاومة تجمعاً لجنود الاحتلال الإسرائيلي بالقرب من ثكنة “زرعيت” بقذائف المدفعية بعد رصد تحركات العدو في المنطقة.

وسائل الإعلام الإسرائيلية اعترفت بإصابة أكثر من 5 إسرائيليين وتضرر مبانٍ عدة في منطقة “كتسرين” بالجولان نتيجة إطلاق أكثر من 60 قذيفة صاروخية من لبنان باتجاه الجولان المحتل. وأشارت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية إلى أن “الجيش” أغلق عدداً من الشوارع في الجولان وطلب من المستوطنين البقاء داخل الأماكن المحصّنة.

تأتي هذه الضربات ضمن التصعيد المتزايد بين حزب الله والاحتلال الإسرائيلي على خلفية العدوان الإسرائيلي المستمر في لبنان وقطاع غزة، ما يؤكد أن الجبهات المتعددة تشهد تنسيقاً غير مسبوق بين قوى المقاومة في المنطقة.

قد يعجبك ايضا