روسيا تكشف عن مشاركة أميركية في غزو مقاطعة كورسك الروسية

موسكو – المساء برس|

كشفت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء، عن مشاركة إحدة الشركات العسكرية الأميركية الخاصة إلى جانب القوات الأوكرانية خلال “غزو مقاطعة كورسك”، مشيرة إلى أن هذه المشاركة تثبت تورط الولايات المتحدة كمشارك مباشر في النزاع.

واستدعت الخارجية الروسية القائمة بالأعمال الأميركية، ستيفاني هولمز، وقالت لها إن “مثل هذه التصرفات التي تتناقض مع ادعاءات إدارة جو بايدن بشأن عدم تورطها المزعوم في هجوم النازيين الجدد الأوكرانيين على روسيا، تثبت بوضوح تورط الولايات المتحدة، كمشارك مباشر في الصراع في الخطط الخبيثة لفلاديمير زيلينسكي”.

وأضافت أن “المرتزقة الأجانب الذين دخلوا الأراضي الروسية بشكل غير قانوني سيكونون أهدافاً شرعيةً لموسكو”.

ووجهت الخارجية الروسية رسالة احتجاج على التصرفات الاستفزازية للصحافيين الأميركيين الذين “دخلوا بشكل غير قانوني إلى مقاطعة كورسك لتغطية دعائية لجرائم نظام كييف”.

ويأتي ذلك بعد نشر الشركة العسكرية الأميركية الخاصة “Forward Observation Group”، في وقت سابق، صورة توثق مشاركة مرتزقتها في هجوم قوات كييف، على مقاطعة كورسك الحدودية الروسية.

ويظهر في الصورة التي نشرتها الشركة العسكرية على حسابها في إنستغرام، ثلاثة رجال مرتدين الزي العسكري ويحملون الأسلحة ويعلقون الشارات الزرقاء على ملابسهم العسكرية وخلفهم عربة مدرعة.

 

قد يعجبك ايضا