حماس تحمل الولايات المتحدة مسؤولية استمرار المجازر الصهيونية في قطاع غزة

غزة – المساء برس|

حملت حركة المقاومة الإسلامية في فلسطين حماس، اليوم الثلاثاء، الولايات المتحدة الأميركية، مسؤولية استمرار الكيان الصهيوني في ارتكاب المجازر بحق المدنيين في قطاع غزة.

وجاء ذلك في أول تعليق على مجزرة مدرسة مصطفى حافظ غربي مدينة غزة التي تؤوي الآلاف من النازحين، التي استهدفتها طائرات العدو الصهيوني وراح ضحيتها 12 شهيدًا من المدنيين النازحين إضاغة لعدد من المفقودين تحت الركام.

وقالت الحركة، في بيان لها، إن القصف الإجرامي الذي نفذه جيش الاحتلال الصهيوني الفاشي ظهر اليوم على مدرسة مصطفى حافظ غربي مدينة غزة، هو تأكيدٌ على دموية هذه الحكومة المتطرفة ونهجها الإجرامي، وإصرارها على مواصلة حرب الإبادة ضد شعبنا في قطاع غزة.

‏وحملت الحركة “الرئيس بايدن وإدارته المسؤولية الكاملة عن استمرار هذه المجازر ضد شعبنا، والتي لم تكن لتستمر لولا التواطؤ الأمريكي الكامل، والدعم السياسي والعسكري الذي تقدمه لحكومة المتطرفين الصهاينة”.

وطالبت المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومؤسساتها، بالعمل الجاد لوقف هذه الجرائم والانتهاكات المستمرة بحق المدنيين العزل، داعية محكمة الجنايات الدولية لتوثيق هذه المجزرة التي تُعَدُّ الثامنة ضد النازحين في مراكز النزوح خلال شهر أغسطس/ آب الجاري فقط، والعمل على تفعيل ملاحقة قادة الاحتلال على هذه الجرائم غير المسبوقة في تاريخنا المعاصر.

قد يعجبك ايضا