أمطار غزيرة تودي بحياة 5 أشخاص وانهيار 6 منازل في محافظة إب

إب – المساء برس|

شهدت محافظة إب وسط اليمن خلال الأيام القليلة الماضية أمطاراً غزيرة وسيولاً أدّت إلى وفاة 5 أشخاص وانهيار 6 منازل، فيما تم إنقاذ امرأة من موت محقق.

بحسب مصادر إعلامية فقد لقي مواطن يدعى “لطف علي مرشد المولد” مصرعه بعد أن جرفته سيول الأمطار في وادي بنا بمديرية النادرة شرق محافظة إب، بينما توفي شاب يدعى “جواس صادق البريهي” بعد أن سقطت عليه غرفة حراسة جراء الأمطار في قرية “المنصورة” بمديرية جبلة جنوب غرب مدينة إب.

وتعرضت مديرية جبلة لتهدم وإنهيار أربعة منازل خلال اليومين الماضيين، بفعل الأمطار والسيول، بعد أيام قليلة من انهيار منزلين في حارة المكعدد بمدينة جبلة ليرتفع عدد المنازل المتأثرة بالأمطار في المديرية إلى ستة منازل.

وأسفر تهدم منزل يدعى “الخباني” في جبلة عن إصابة امرأة وطفلة صادف مرورهما أثناء تهدم المنزل، وتم نقلهما للمستشفى، حيث أفادت مصادر طبية أن إصابة الطفلة بالغة.

كما توفي مواطن يدعى “آدم الزهيري” بصاعقة رعدية في قرية الرباعي بعزلة ضابي في مديرية بعدان، شرقي محافظة إب.

وتجدر الإشارة إلى وفاة شابان أثناء محاولاتهما إنقاذ طفلين بمدينة إب والتي شهدت إيضاً إنقاذ فتاة من سيول الأمطار بحادثة أخرى فيما نجح شاب يدعى “عبدالمجيد الفخري” بإنقاذ أسرته المكونة من عشرة أشخاص من الموت بعد أن داهمت السيول منزلهما بمدينة جبلة جنوب غرب مدينة إب.

قد يعجبك ايضا