مجلة ذا هيل الأميركية: “إسرائيل” تفقد التعاطف في أوساط الجيل الجديد في أمريكا

فلسطين المحتل – المساء برس|

قالت مجلة “ذا هيل” الأميركية، اليوم الاثنين، إن حملات المقاطعة ضد “إسرائيل” في الولايات المتحدة تكسب زخمًا متزايدًا، وسط موجة الاغتيالات التي ينفذها جيش الاحتلال وتزيد في تأجيج التوتر في الشرق الأوسط واحتمال تجدد الهجمات من قبل إيران وحلفائها.

ولفتت المجلة إلى تصاعد توجه “مقلق” بين الأميركيين الأصغر سناً، الذين أصبحوا غير متعاطفين بشكل متزايد مع “إسرائيل”.

وأوضحت أنه بعد وقت قصير من هجمات الـ7 من أكتوبر، كشف استطلاع أجراه مركز “بيو” للأبحاث أن أكثر من ثلث الأميركيين الذين تتاروح أعمارهم بين 21 و30 عامًا أيدوا هجوم حماس، فيما كان المواطنون الذين تزيد أعمارهم على 65 عامًا أكثر دعمًا للمساعدات الأميركية بالأسلحة للعملية الإسرائيلية في غزة، بأربع مرات، بالمقارنة مع الجيل الأصغر سنًا المذكور آنفًا.

وأكدت المجلة أن “إسرائيل” تعيش اليوم في مياه سياسية غير معروفة، مشيرة إلى أن الأميركيين الأصغر سنًا نظرون إليها من خلال عدسة العدالة الاجتماعية، وفي إطار واسع النطاق من القمع والمظالم.

وفي السياق ذاته، نشرت صحيفة “بوليتيكو” الأميركية، استطلاع أجرته، في أبريل الماضي، أظهر أن 15% فقط من جيل “Z” قالوا إنهم أكثر تعاطفًا تجاه الإسرائيليين، بالمقارنة مع 40% من جيل طفرة المواليد الذين ولدوا بين عامي 1946 و 1964، وأوضح أن 24% من جيل “Z” رأوا أن هذه قضية رئيسية من شأنها أن تؤثر في أصواتهم مقابل 11% للناخبين الذين تزيد أعمارهم على 65 عامًا.

 

قد يعجبك ايضا