لماذا أخفت “أبوظبي” خبر إستهدافها بصاروخ باليستي يمني؟

المساء برس – خاص /

فجّر السيد عبدالملك الحوثي زعيم جماعة “أنصار الله” مفاجئة حاولت الامارات إخفائها،بعد إعلانه اليوم عن إستهداف العاصمة الاماراتية أبوظبي بصاروخ باليستي ، أصاب هدفه بدقة.

إعلان زعيم جماعة” أنصار الله” اليوم خبر استهداف العاصمة الاماراتية ، جاء تأكيداً لخبر استهداف القوة الصاروخية اليمنية لأبوظبي ونشره” المساء برس “، في وقت سابق.

الامارات التي تمتاز بفرض قيود مشددة ، على مواقع التواصل الاجتماعي وتحرّم التعاطي السياسي لمواطنيه ، سعت للتغطية على خبر استهداف العاصمة الاماراتية بصاروخ باليستي منتصف أغسطس الماضي ،خشية أن تؤثر هذه الاخبار على النشاط الاستثماري والسياحي والعقاري الذي تعتمد عليه الامارات في موازنتها.

ويرى مراقبون أن الامارات حاولت التغطية على التهديد الاول لقوات صنعاء، خوفاً على تأثر الاقتصاد الاماراتي الهش بمثل هكذا انباء ، مؤكدين أن اقتصاد ابوظبي لا يستطيع البقاء والصمود، فالبيئة غير الآمنة ستجعل رأس المال العالمي يهرب من الامارات العربية المتحدة بحثاً عن بيئة آمنة.

ويضيف آخرون ان اعلان زعيم جماعة انصار الله عن امتلاك صواريخ باليستية بعيدة المدى تصل الى العمق الاماراتي، وتحذيره للشركات الاستثمارية في الامارات،كرد على اعتداءات وانتهاكات القوات الاماراتية المشاركة في التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، سيلحق أضراراً كثيرة بالاقتصاد الاماراتي الذي وصف “بالهش” ويستند بشكل رئيس على الاستثمارات الأجنبية والسياحة والعقارات، على عكس الاقتصاد السعودي المعتمد على النفط في تمويل موازنته.

يشار الى ان إماراتي دبي وأبوظبي تعتمد في جل اقتصادها على النشاطات التجارية والاستثمارية في الجوانب السياحية والتجارية،وتشجع الكثير من رؤوس الاموال في العالم على الاستثمار فيها.

قد يعجبك ايضا