موقف روسيا والصين من اغتيال الاحتلال الإسرائيلي الشهيد اسماعيل هنية

متابعات خاصة – المساء برس|

عقد مجلس الأمن الدولي مساء أمس الأربعاء، جلسة طارئة خصصت لمناقشة التطورات بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية، حيث شهدت الجلسة إدانات واسعة لجريمة إسرائيل باغتياله.

وقال مندوب روسيا في مجلس الأمن خلال الجلسة: “ندين جريمة اغتيال هنية التي تشكل ضربة قوية للوساطة والمفاوضات”. مضيفاً أن “هناك محاولات لجر إيران لمواجهة إقليمية في أجواء مشتعلة بالفعل”، محذراً إسرائيل من مدى خطورة العواقب الناجمة عن جرائم الاغتيالات السياسية.

من جانبه، أدان مندوب الصين بشدة اغتيال القائد السياسي إسماعيل هنية في طهران، معتبراً أنها “محاولة واضحة لتخريب جهود إحلال السلام”.

فيما أكد مندوب إيران أن “العمل الإرهابي الإسرائيلي يعد انتهاكاً خطيراً للقانون الدولي، ومظهراً آخر من مظاهر الإرهاب الذي تنتهجه إسرائيل منذ عقود”. وأضاف أن “الجريمة الأخيرة جزء من مسار أوسع يسلكه الكيان الصهيوني في المنطقة”، مشدداً على أن “إسرائيل ما كانت لترتكب هذه الجريمة دون دعم استخباراتي من الولايات المتحدة”، داعياً إلى “عدم السماح لإسرائيل بالتهرب من المسؤولية عن انتهاكاتها”.

من جهته، اعتبر مندوب الجزائر أن “الهجوم الإسرائيلي اعتداء سافر وخبيث على أسس العلاقات الدبلوماسية وقدسية سيادة الدول”، مشيراً إلى أن “إسرائيل تبنت سياسة إراقة الدماء وعقيدة الأرض المحروقة”.

قد يعجبك ايضا