التحالف يواصل تشديد الحصار على الشعب اليمني: رحلة واحدة فقط إلى عمان و50% من المقاعد لغير اليمنيين

صنعاء – المساء برس|

أعربت حكومة تصريف الأعمال اليمنية عن استيائها من ممارسات التحالف السعودي الأمريكي الرامية إلى تشديد الحصار على الشعب اليمني عبر فرض قيود مشددة على مطار صنعاء الدولي.

وأكد وزير النقل بحكومة تصريف الأعمال اللواء عبد الوهاب الدرة اليوم الثلاثاء أن التحالف يسعى باستمرار إلى حظر الرحلات الجوية إلى صنعاء، مشدداً على أن “الشعب اليمني لن يقبل بذلك”.

وأشار الدرة إلى أن “القرارات الصادرة عن القيادة الثورية والسياسية واضحة، ونحن ملتزمون بفتح جميع الوجهات أمام الشعب اليمني”.

من جهته، أدان القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية اليمنية خليل جحاف ما وصفه بـ “التصرفات التعسفية” للتحالف التي أدت إلى جدولة رحلة واحدة فقط إلى عمان الأردن، مع تخصيص أكثر من 50% من مقاعد الطائرة للبيع خارج اليمن.

وأكد جحاف أن “نقل مبيعات التذاكر إلى خارج اليمن يؤدي إلى أعباء إضافية ويزيد من المعاناة على الشعب اليمني”، مطالبًا بـ “رفع القيود عن مطار صنعاء الدولي بشكل كامل”، مشدداً على أن “الحلول الترقيعية والمماطلة مرفوضة نهائياً”.

من جانبها، أكدت إدارة شركة الخطوط الجوية اليمنية في صنعاء أن “تحالف العدوان غير جاد في فتح مطار صنعاء الدولي”، مشيرة إلى أن “تخصيص المقاعد للبيع في خارج اليمن هو التفاف واضح على عدم جديته في فتح المطار”.

وشددت الشركة على أن “هذه الخطوة غير مقبولة نهائياً، كونها محاولة ذر الرماد في العيون وتنصلاً من التزامات تحالف العدوان في رفع القيود عن مطار صنعاء الذي يقدّم خدماته الملاحية والإنسانية لثلثي سكان الجمهورية اليمنية”.

وأكدت الشركة أنها “أرسلت لتحالف العدوان بجدولة رحلات ثلاث وجهات القاهرة والهند والأردن لاعتماد التصاريح لها”، مشيرة إلى أن “الرحلات الجوية والوجهات حق من حقوق الشعب اليمنية كفلته القوانين والمواثيق الدولية ومنظمة الطيران المدني الدولي “الايكاو””.

وحملّت إدارة الخطوط الجوية اليمنية بصنعاء التحالف كامل المسؤولية في الاستمرار والتعنت لمنعه فتح مطار صنعاء.

قد يعجبك ايضا