زعيم أنصار الله: الولايات المتحدة تريد فرض ولايتها وهيمنتها على المسلمين بدعم من إسرائيل واللوبي الصهيوني

صنعاء – المساء برس|

قال زعيم أنصار الله، السيد عبد الملك الحوثي، إنّ الولايات المتحدة تتدخل في شؤون الأمة الإسلامية في جميع المجالات، وتسعى لفرض ولايتها على المسلمين، بالتعاون مع إسرائيل واللوبي الصهيوني. جاء ذلك في كلمة ألقاها اليوم الاثنين بمناسبة ذكرى الولاية (عيد الغدير).

وأكد السيد الحوثي أنّ الولايات المتحدة هي “طاغوت العصر المستكبر”، وأن ولاية الأمر الأميركية تُعد “ولاية الطاغوت” و”امتدادًا لتولي الشيطان”. وانتقد السيد الحوثي من يتعامل مع واشنطن “من منطلق أنها المعنية بالأمر والنهي، وفرض السياسات والقرارات والتوجهات”.

وأضاف أنّ من يقبل ولاية واشنطن يأتمر بأمرها وينتهي بنهيها ويعادي من تأمر بمعاداته، حيث تحدد له العدو والصديق. وأشار إلى أن الولايات المتحدة تأمر حلفاءها بالتحالف مع إسرائيل والتطبيع معها، بينما توجههم لمعاداة بلدان وجهات إسلامية أخرى، فيستجيبون لهذه الأوامر.

وأشار السيد الحوثي إلى أن سعي الولايات المتحدة لفرض ولايتها يشكل “خطورة بالغة على المسلمين في هويتهم الإسلامية وفي دينهم وكل شؤونهم”. كما انتقد “الاستجابة الواسعة من كثير من الحكومات والأنظمة” لهذه الضغوط، لافتًا إلى أن بعضها يسعى لمحاربة من لا يقبل ولاية الطاغوت الأميركية.

تأتي تصريحات السيد الحوثي في سياق تصاعد التوترات الإقليمية وانتقادات متزايدة للتدخلات الأجنبية في شؤون الدول الإسلامية.

قد يعجبك ايضا