الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني: التدخل العسكري اليمني في غزة غيّر المعادلات الإقليمية وأطاح بالاستراتيجية الأمريكية

متابعات خاصة – المساء برس|

حذر الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، خالد عبدالمجيد، من “ألغام” في مقترح الرئيس الأمريكي بايدن بشأن غزة. واصفاً المقترح بأنه جزء من “الخداع والنفاق الأمريكي” الذي يهدف إلى تحقيق أهداف الكيان الصهيوني والولايات المتحدة من خلال المناورات السياسية.

وفي حوار لجريدة “عرب جورنال” الدولية، حذر عبدالمجيد من التكتيكات الأمريكية الجديدة ومحاولات أمريكا الالتفاف على انتصارات محور المقاومة، بالتنسيق مع بعض الدول العربية، وخاصة الدول التي وقعت اتفاقيات معها والتي طبعت علاقاتها مع الكيان الصهيوني.

وأكد عبدالمجيد أن أي اتفاق يجري حول غزة يجب أن يرتبط بضمانات تتعلق بالوضع في الضفة الغربية، التي تواجه المخطط الصهيوني لتصفية القضية الفلسطينية من خلال تهجير أبنائها إلى الأردن، وتهجير أبناء غزة إلى سيناء.

وطالب عبدالمجيد قوى المقاومة الفلسطينية بتشكيل جبهة وطنية متحدة لقيادة العمل الوطني وخوض المعركة في غزة والضفة الغربية في إطار تكتيكات واستراتيجية مترابطة بعيداً عن المحاولات الأمريكية وشعارات السلطة الفلسطينية.

وأشار عبدالمجيد إلى أن إخفاقات جيش الكيان الصهيوني في طوفان الأقصى وغزة ستطيح بنتنياهو وحكومته، وأن أي حكومة إسرائيلية جديدة ستكون مجبرة لخفض التصعيد لأن الوضع الداخلي الإسرائيلي لا يحتمل خاصةً مع تصاعد الانقسامات.

وأشاد عبدالمجيد بالتدخل العسكري اليمني لمساندة غزة، مشيراً إلى أنه شكل معادلة إقليمية ودولية كبيرة ألحقت أضراراً بالغة في الكيان الصهيوني على الصعيد العسكري والأمني والاقتصادي.

وأشار عبدالمجيد إلى أن موقف الشعب اليمني العزيز الذي يخرج بالملايين إلى الساحات في كل يوم جمعة، ساهم بشكل كبير في تعزيز المقاومة الفلسطينية في غزة وإسناد الشعب الفلسطيني.

وأكد عبدالمجيد أن الإستراتيجية اليمنية خلقت قواعد اشتباك جديدة في مواجهة قوى الإستكبار العالمي، وغيّرت المعادلات الإقليمية والدولية في الصراع العربي الصهيوني وفي استراتيجية الولايات المتحدة التي فشلت في ثني القوات المسلحة اليمنية عن دعم غزة.

وأشار عبدالمجيد إلى أن نتائج طوفان الأقصى ومعركة محور المقاومة ستفرز نتائج محبطة للمجتمع الصهيوني خلال أي انتخابات إسرائيلية قادمة، ما سيؤدي إلى عملية تآكل داخلي للكيان ستستمر لسنوات طويلة.

قد يعجبك ايضا