الحوثي يكشف المزيد عن أخطر شبكة تجسس أمريكية: هناك آلاف الوثائق تفضح المخططات السرية!

خاص – المساء برس|

في خطاب ناري، تطرق زعيم أنصار الله، السيد عبد الملك الحوثي، اليوم الخميس إلى الإنجاز الأمني الاستخباري الضخم الذي حققه جهاز الأمن والمخابرات في صنعاء، حول تفكيك أخطر شبكة تجسس في تاريخ البلاد.

ودعا الحوثي الشعب اليمني إلى التركيز في هذه الأيام على ملف هذه الخلية التجسسية الأمريكية التي تم الكشف عنها مؤخرًا، مشيرًا إلى أن القضية موثقة بآلاف الوثائق الدامغة والفاضحة.

وفي خطابه الأسبوعي، أوضح الحوثي أن هذه الشبكة كانت تعمل تحت الطلب الأمريكي لجمع المعلومات في مختلف المجالات، بما في ذلك الوزارات والوحدات الإدارية بالدولة. وأضاف أن الأمريكيين سعوا لتمرير سياساتهم العدائية والتأثير على المجالات الاقتصادية والتعليمية والأمنية والخدمية والسياسية والإعلامية والثقافية في اليمن.

وأكد أن الخلية التجسسية عملت لسنوات طويلة وحققت نجاحات خطيرة تسببت بأضرار بالغة للشعب اليمني. وأشار إلى أن الأمريكيين كانوا يعيقون أي توجهات أو خطط ناجحة في اليمن، مما أثر سلبًا على القرارات والخطط داخل الدولة.

واعتبر الحوثي أن جزءًا كبيرًا من الفشل الذي كان يلمسه الشعب في الأداء الرسمي يعود إلى اختراق الخلية التجسسية، لافتًا إلى أن الأمريكيين لم يحترموا النظام في صنعاء قبل ثورة 21 سبتمبر رغم مساعيه الحثيثة لتكوين علاقة قوية معهم. وأضاف أن النظام آنذاك فتح للأمريكيين كل الأبواب، لكنهم عملوا على اختراقه وانتهاك سيادته والإضرار به وإفشاله.

ودعا الحوثي من وصفهم بالمخدوعين بالأمريكي إلى الاستفادة من “الاعترافات والوثائق التابعة لخلية التجسس”، مشيرًا إلى أن الأمريكيين كانوا يستقطبون جواسيس ويشركون العدو الإسرائيلي في نشاطهم الاستخباراتي، وهي قاعدة يعملون عليها في البلدان العربية والإسلامية.

واختتم الحوثي خطابه بالتأكيد على أهمية استفادة الشعب اليمني وكل شعوب الأمة العربية والإسلامية من الحقائق التي تم كشفها عن الشبكة التجسسية الأمريكية، محذرًا من أن الأمريكيين يستهدفون الشعوب في اقتصادها وزراعتها وتعليمها وصحتها وكل المجالات، وذلك نظرا لتوجههم العدائي الإجرامي الظالم.

قد يعجبك ايضا