تقرير بريطاني يكشف إرسال لندن 60 طائرة محملة بالأسلحة إلى إسرائيل منذ 7 أكتوبر

فلسطين المحتلة – المساء برس|

كشف تقرير صحافي بريطاني، اليوم الأربعاء، عن معلومات جديدة تكشف إرسال الجيش البريطاني 60 طائرة محملة بالأسلحة إلى “إسرائيل” منذ بدء العدوان الصهيوني على قطاع غزة في الـ7 من أكتوبر.

وأكد موقع “ديكلاسيفايد” البريطاني، إن معظم الرحلات الجوية انطلقت من قاعدة سلاح الجو الملكي البريطاني “أكروتيري”، وهي القاعدة الجوية البريطانية المترامية الأطراف في قبرص، والتي تستخدمها القوات الجوية الأميركية سرًا لنقل الأسلحة إلى “إسرائيل”.

وأوضح الموقع البريطاني، أن الغالبية العظمة من الرحلات الجوية البريطانية، كانت في الأشهر الأربعة الأولى، بعد بدء “إسرائيل” القصف على غزة.

ويأتي ذلك، بعد كشف صحيفة “إندبندنت” البريطانية، بأن بريطانيا تزود “إسرائيل” بما يصل إلى 15% من قيمة طائراتها من طراز “F-35” التي تستخدم في الغارات الجوية.

وأوضحت الصحيفة أن أحدث الأرقام تظهر أن المملكة المتحدة، سمحت بتصدير سلع عسكرية بقيمة 57 مليون جنية استرليني تقريبًا إلى “إسرائيل”، في الفترة من 2022 إلى يونيو 2023.

وأضافت بأن هذا التصدير يشمل 151 ترخيصًا “قياسيًا”، بما في ذلك 19 مليون جنيه استرليني للطائرات والمروحيات والطائرات من دون طيار، و10 ملايين جنيه استرليني للمركبات المدرعة والدبابات، و3 ملايين جنيه استرليني للقنابل اليدوية والقنابل والصواريخ والإجراءات المضادة.

 

قد يعجبك ايضا