الحوثيون يفرجون عن أفراد الحراسة الخاصة بـ”هادي”

المساء برس – خاص/ أفرجت السلطات في صنعاء عن عدد من أفراد حراسة الرئيس المنتهية ولايته عبدربه منصور هادي كان قد تم احتجازهم في العام 2015م عقب فرار هادي من صنعاء.

وكشفت وكالة “سبوتنيك” أن صفقة سرية جرت بين أنصار الله وما يعرف بـ”المقاومة” في محافظة الضالع قضت بتبادل أسرى حوثيين مقابل الإفراج عن أفراد حراسة هادي وعددهم 6 أشخاص محتجزين لدى السلطات في صنعاء.

ونشرت صحيفة جنوبية أسماء أفراد الحراسة المفرج عنهم وهم (محمد صالح أحمد هادي الدمبوغ، عبدالله صالح حيدرة مجدع الاصحري، عارف عبدالله منصور علي مخلوس، أحمد حسين الشرفاء، ناصر صالح أحمد هادي الدمبوع، حيدرة محمد عبادي الاصحري).

إلى ذلك نفى أحد المشائخ القبليين من محافظة أبين، المحافظة التي ينتمي إليها أفراد الحراسة المفرج عنهم، نفى ما نقلته الوكالة الروسية ووسائل إعلامية يمنية أن الإفراج عن حراسة هادي أتى وفقاً لصفقة سرية بتبادل أسرى من الطرفين.

وقال الشيخ عمار فضل الحنشي لموقع “عدن الغد” أنه لا علاقة لعملية الإفراج عن الأسرى الجنود بصفقة تبادل أسرى سرية، لافتاً أن عملية الإفراج تمت بدون مقابل الإفراج عن أسرى حوثيين في الضالع، نافياً أي صلة لمقاومة الضالع أو أطراف سياسية أخرى تدخلت بعملية الإفراج.

وأكد الحنشي إنه قام بوساطة انتهت بإقناع جماعة أنصار الله بإطلاق سراح المعتقلين لديها بعد اقتناعها بأنهم لا صلة لهم بأي صراع سياسي، مشيراً إلى أن هناك جهوداً لإطلاق سراح جنوبيين آخرين لا يزالون محتجزين في صنعاء.

قد يعجبك ايضا