الأرصاد اليمنية تتوقع هطول أمطار رعدية على عدد من المحافظات منها صنعاء

صنعاء – المساء برس|

توقعت هيئة الأرصاد الجوية اليمنية، اليوم، استمرار الأجواء الباردة نسبيًا مع هطول أمطار متفرقة مصحوبة بالعواصف الرعدية على عدد من المحافظات خلال الـ24 ساعة المقبلة.

وقالت هيئة الأراصاد في نشرتها الجوية إنها تتوقع أجواء صحوة وباردة نسبياً أتناء الليل والصباح الباكر على محافظات (صعده، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء)، وصحوة إلى غائمة جزئياً أثناء النهار مع امكانية اهطول امطار متفرقة مصحوبة بالعواصف الرعدية احيانا قد تشمل اجزاء متفرقة من محافظات( صعدة، حجه، المحويت، ريمة، اب، تعز، المهره، حضرموت وغرب محافظتي صنعاء وذمار).

وتوقعت الأرصاد أيضا أجواء صحوة الى غائمة جزئياً مغبرة نسبياً، والرياح خفيفة الى معتدلة تتراوح سرعتها ما بين (10 – 17)عقدة على السواحل الجنوبية والشرقية وارخبيل سقطرى، وتنشط احياناً على جنوب الساحل الغربي و مدخل باب المندب وخليج عدن لتصل سرعتها الى 24 عقدة تعمل على إضطراب البحر وإ رتفاع الموج.

كما توقعت أجواء صحوة الى غائمة جزئيا ومغبر نسبياً، واحتمال هطول امطار متفرقة على اجزاء من محافظتي الجوف ومارب، والرياح معتدلة السرعة الى نشطة تتراواح ما بين (08 – 20 )عقدة مثيرة للاتربة والرمال.

ونبهت الأرصاد اليمنية قاطني المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بأخذ الحيطة والحذر وعدم التواجد في بطون الاودية ومجاري السيول، كما حذرت من الأتربة العالقة على أجزاء من المرتفعات الجبلية والساحلية والصحراوية، والصيادين ومرتادي البحر (جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب وخليج عدن) من ارتفاع الموج واضطراب البحر.

قد يعجبك ايضا