حزب الرشاد اليمني “التيار السلفي في اليمن” يصطف مع أنصار الله ضد أمريكا وتصنيفها

صنعاء – المساء برس|

أصدر حزب اتحاد الرشاد اليمني، الذي كان يسمى بـ”حزب الرشاد السلفي” والذي يضم قيادات التيار السلفي في اليمن، بياناً اليوم أعلن فيه اصطفافه مع أنصار الله معلناً إدانته للتصنيف الأمريكي للحركة كمنظمة إرهابية، في حين علق القيادي في أنصار الله وعضو المكتب السياسي للحركة، حزام الأسد، على بيان حزب الرشاد بالقول “موقف مشرف للقيادة الوطنية لحزب الرشاد السلفي باليمن”.

وأعلن حزب الرشاد في بيان صادر عن قيادته رفضه “التصنيف الأمريكي الجديد لجماعة أنصار الله بأنها جماعة إرهابية”.

ويعتبر العديد من قيادات حزب الرشاد اليمني (السلفي) من القيادات المحسوبة على أنصار الله خاصة تلك التي رفضت بشكل معلن الحرب التي شنتها السعودية بدعم أمريكي على اليمن تحت مسمى “التحالف”.

وأعلن الحزب اعتباره هذا التصنيف “انحيازا أميركيا متكررا للعدو الصهيوني، ومحاولة لحصار وإضعاف من يواجه هذا العدو”.

وطالب الرشاد السلفي الشعوب والحكومات العربية والإسلامية والصديقة المناهضة للصهيونية تجاهل هذا التصنيف الأمريكي المتحيز والبغيض وعدم التعامل معه.

وذكّر الحزب شعوب الأمة الإسلامية والعالم الحر بأن الحكومات الأمريكية تصنف كل حركات المقاومة بالإرهاب مثل حماس والجهاد الإسلامي وغيرهما، مؤكداً أن هذه عادة أمريكية صهيونية لدعم الكيان المحتل لأراضينا الفلسطينية المباركة.

وأكد حزب الرشاد اصطفافه مع القيادة الثورية اليمنية في مواجهة العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن، مباركاً استمرار القوات اليمنية في استهداف السفن المتوجهة أو المرتبطة بالعدو الصهيوني وبالمعتدين على اليمن في البحرين الأحمر والعربي وباب المندب.

قد يعجبك ايضا