بيان دعم ومساندة لليمن من حزب التيار الشعبي في تونس

صنعاء – المساء برس|

أعلن حزب التيار الشعبي في تونس دعمه ومساندته لليمن وقواته المسلحة في مواجهة التحالف الأمريكي الجديد الذي أعلنت عنه الولايات المتحدة لحماية السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر.

وجاء ذلك في بيان صادر عن الأمين العام للحزب، محمد زهير حمدي، الذي أكد فيه على أن ما تقوم به اليمن من اعتراض للسفن الصهيونية والسفن المتجهة إلى العدو الصهيوني هو واجب قومي وإنساني أمام صمت وتوطؤ الأنظمة العربية والمنظمات الدولية.

كما أشار البيان إلى أن التحالف الأمريكي الجديد هو مناورة لتبرير دعم العدو الصهيوني “الذي وضعه اليمن جيشا وشعبا وقيادة في وضع إنهيار إقتصادي”، معتبر إياه خرقاً فاضحاً للقانون الدولي، وانه لا يحمي الملاحة البحرية بل يهدد بتوسيع نطاق المعركة.

وأعرب التيار الشعبي عن دعمه المطلق للشعب اليمني البطل، الذي يواجه عدوانًا رجعيًا عربيًا وصهيونيًا، وتم تدعيمه من قبل الإمبريالية الأمريكية لسنوات، مشيرًا إلى أن الشعب اليمني خرج من هذا العدوان أقوى وظل ثابتًا على مواقفه المبدئية في دعم قضايا التحرر في العالم، وعلى رأسها قضية التحرر العربية في فلسطين.

وفي ختام البيان، وجه التيار الشعبي دعوة إلى جميع أبناء الأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم، لدعم اليمن وشعبها في نضالهم ضد الهيمنة والغطرسة الأمريكية والصهيونية، مشددًا على أن “في دعم اليمن دعما لغزة وفلسطين والمقاومة كأنبل ظاهرة عربية وإنسانية”.

 

 

و

قد يعجبك ايضا