قوات موالية للتحالف تختطف قاضٍ في مدينة تعز وتثير مخاوف من تصاعد جرائم العنف

تعز – المساء برس|

أقدمت قوات مسلحة تنضوي ضمن الفصائل العسكرية الموالية للتحالف، اليوم، على اختطاف قاض في مدينة تعز مما آثار استياء واستنكار السكان المحليين.

وقال القاضي عبدالرحمن الحميري الذي تعرض للاختطاف إن عناصر مسلحة تابعة لقيادة اسامة القردعي، وهو قائد في اللواء 170 التابع لفصائل الإصلاح، قامت بمطاردته واعتراض سيارته ولاحقته بإطلاق نار كثيف، مهددة بقتله ورميه في منطقة عصيفرة.

وقدم القاضي الحميري شكوى لوكيل النيابة في المدينة، حيث أفاد بأنه كان يقود سيارته في شارع جمال بجولة العواضي، عندما تعرض لإطلاق النار من قبل المسلحين قبل أن يتم اختطافه هو وسيارته ونقلهما إلى منطقة عصيفرة، وإجباره على التوقيع على اتفاقية بقيمة 85 مليون ريال يمني أو التنازل عن قضية سابقة أحالها إلى المحكمة.

ويأتي هذا الحادث في ظل استمرار جرائم القتل والاغتيالات والابتزاز التي تقوم بها فصائل التحالف في المدينة مما يثير مخاوف بشأن تصاعد العنف وانتهاك حقوق المواطنين.

وتشهد مدينة تعز، الواقعة تحت سيطرة فصائل التحالف، تدهورًا أمنيًا خطيرًا، حيث تشهد انتهاكات مستمرة لحقوق الإنسان وتصاعد جرائم العنف والقتل على الرغم المناشدات الحقوقية بالتدخل العاجل لوقف هذه الانتهاكات والعنف المستشري ومحاسبة المسؤولين عنها وضمان حماية حقوق المدنيين والسكان المحليين وتوفير الأمن والاستقرار للمدينة.

 

 

قد يعجبك ايضا