اليمن في قبضة البرد: توقعات الأرصاد تشير إلى تأثر البلاد بكتلة هوائية باردة في الـ 24 ساعة القادمة

صنعاء – المساء برس|

تتوقع الأرصاد اليمنية، اليوم، بأن تتأثر البلاد بكتلة هوائية باردة خلال الساعات الـ 24 القادمة. 

وقالت الأرصاد إنه من المتوقع أن تشهد بعض المحافظات (ذمار، عمران، صنعاء، البيضاء وصعدة) طقسًا باردًا خلال الليل والصباح الباكر، مع درجات حرارة تتراوح بين 4 و8 درجات مئوية، أما المحافظات الجبلية (إب، شمال الضالع، هضبة حضرموت، مأرب والجوف)، فستشهد طقسًا باردًا نسبيًا، إضافة إلى تشكل الشابورة المائية أو الضباب في بعض مناطق (حجة، المحويت وريمة).

وسجلت بيانات محطات الرصد الجوي صباح اليوم درجات حرارة قياسية في محطات الرصد الجوي في المحافظات التالية: ذمار (4.6 درجة مئوية)، عمران (6 درجات مئوية)، صنعاء (7.5 درجة مئوية)، السدة-إب (8.6 درجة مئوية)، إب (10.5 درجة مئوية)، والمحويت (10.5 درجة مئوية).

ونصحت الأرصاد اليمنية المواطنين، وخاصةً كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر والمسافرين إلى المحافظات الباردة، باتخاذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من برودة الطقس وارتداء الملابس الشتوية المناسبة، مشددة على أهمية أن يتخذ المزارعون الاحتياطات اللازمة لحماية محاصيلهم الزراعية من تأثيرات البرودة. وأشارت الأرصاد إلى أنه يجب على سائقي المركبات في الطرقات الجبلية لمحافظات (حجة، المحويت وريمة) أن يكونوا حذرين بسبب تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الشابورة المائية أو الضباب.

 

قد يعجبك ايضا