وزير الخارجية يلتقي الممثل المقيم لبرنامج الغذاء العالمي لبحث الأوضاع الإنسانية في اليمن

صنعاء – المساء برس|

التقى وزير الخارجية بحكومة تصريف الأعمال المهندس هشام شرف عبدالله، الممثل المقيم لبرنامج الغذاء العالمي، ريتشارد ريغان، لمناقشة مسألة الحد من المساعدات الإنسانية في اليمن وأهمية إعادة النظر في هذا القرار.

وشدد وزير الخارجية على أهمية إعادة النظر في قرار خفض المساعدات الإنسانية والسلال الغذائية، مؤكدًا أن هذا القرار زاد من معاناة الشعب اليمني الذي يعاني من الحرب والحصار الشامل.

وأوضح الوزير أن خفض المساعدات يضاعف الأعباء على المواطن اليمني، مطالبًا مسؤولي برنامج الغذاء العالمي بالمساهمة في جهودهم لدى الدول المانحة من أجل تعزيز التمويل الإنساني لليمن.

من جانبه، أشار ريتشارد ريغان، الممثل المقيم لبرنامج الغذاء العالمي، إلى أن برنامج الغذاء العالمي يعطي الأولوية القصوى للوضع الإنساني في اليمن، مضيفًا أن البرنامج يواجه أزمة مالية حادة نتيجة نقص في التمويل، ما اضطره لاتخاذ قرار تخفيض المساعدات الإنسانية في العديد من البلدان، بما في ذلك اليمن.

وأكد أن البرنامج يبذل قصارى جهده لتقديم المساعدة بشكل أكبر ولن يتوانى عن مواصلة هذه الجهود. وأشار أن هذا الموقف يعود إلى الدول المانحة التي خفضت مستوى مساعداتها للبرنامج على مستوى العالم.

 

قد يعجبك ايضا