عقاباً لليمنيين لمساندتهم الفلسطينيين.. واشنطن توجه بوقف المساعدات الغذائية من الأمم المتحدة

صنعاء – المساء برس|

وجهت الولايات المتحدة الأمريكية أمراً مباشراً للأمم المتحدة بوقف المساعدات الغذائية البسيطة المقدمة من المنظمات الدولية لليمنيين المعدمين جراء الحصار الذي تفرضه واشنطن اقتصادياً على الشعب اليمني منذ بداية الحرب على اليمن.

ونقلت قناة “المسيرة” التابعة لحركة أنصار الله، عن مصادر خاصة أن “أمريكا وجهت الأمم المتحدة وهيئاتها منها برنامج الغذاء العالمي في اليمن بإيقاف المساعدات الممنوحة للمستفيدين في اليمن بشكل كامل”.

وأضافت مصادر القناة أن “إيقاف المساعدات الغذائية بشكل كامل يأتي ضمن ضغوط أمريكية عقب موقف الشعب اليمني المساند والداعم للمقاومة الفلسطينية في غزة”.

وأشارت المصادر أن الضغوط الأمريكية على المنظمات الدولية بدأت منذ يوليو الماضي لكنها تزايدت مؤخراً للوصول إلى إيقاف المساعدات بشكل كلي.

وكان برنامج الغذاء العالمي أعلن تعليق تدخلاته في مجال الوقاية من سوء التغذية في يوليو الماضي، وبسبب هذا القرار تعرضت الأغذية المخزنة في مخازن البرنامج للتلف.

وسبق أن ضبطت السلطات اليمنية كميات كبيرة من التغذية الخاصة بالأطفال في مخازن برنامج الغذاء في محافظة أب بعد أن اصبحت تالفة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

قد يعجبك ايضا