وزير خارجية الاحتلال الصهيوني يكشف تشجيع أنظمة عربية لإسرائيل لتصفية المقاومة في غزة

فسلطين المحتلة – المساء برس|

تواصلت التصريحات الغربية والصهيونية التي تكشف حجم التواطؤ من أنظمة عربية مع كيان العدو الصهيوني ضد المقاومة الفلسطينية في غزة.

ونقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية، عن وزير الخارجية الإسرائيلي، قوله: إن العديد من الدول في المنطقة تشجع إسرائيل في الخفاء على هزيمة حماس.

وأضافت الصحيفة أن الوزير الصهيوني، رفض ذكر أسماء هذه الدول.

يذكر أن مستشار دونالد ترامب، وصهره، جاريد كوشنر، قد كشف قبل قرابة أسبوع، بعد عودته من رحلة من المملكة السعودية، أن قادة الأخيرة يرغبون في أن تنجز إسرائيل مهمتها في القضاء على حماس.

وأوضح أن القادة السعوديين أكدوا له أنه لا يزال لديهم الحماس لمحاولة مواصلة مسار التطبيع مع إسرائيل.

وأشار إلى أنهم يرغبون في المضي قدمًا في الاتفاق مع أميركا وإسرائيل، مؤكدًا أن “الاتفاق الذي تتم مناقشته ليس مجرد شراكة مع إسرائيل، بل يعمل أيضًا على تعميق علاقاتها مع أميركا وهو أمر مهم للغاية”، حد تعبيره.

وفي السياق ذاته، أكد الدبلوماسي الأميركي السابق، والذي شغل منصب المبعوث الأميركي للشرق الأوسط، دينيس روس، أنه التقى خلال الأسابيع الماضية بعدد من الحكام العرب، والذين أكدوا له وقوفهم مع إسرائيل ضد المقاومة الفلسطينية.

وأوضح روس، في مقال له على صحيفة “نيويورك تايمز” أن القادة العرب يصرحون بموقفهم الداعم لإسرائيل ضد المقاومة الفلسطينية في الغرف المغلقة، مؤكدًا أن موقفهم العلني ليس حقيقي، ويأتي نتيجة خشيتهم من شعوبهم.

 

قد يعجبك ايضا