توقعات بأجواء باردة مع هطول أمطار على عدة محافظات يمنية

صنعاء – المساء برس|

توقعت الأرصاد اليمنية، اليوم، أجواء باردة مع تهيئة الفرص لهطول أمطار على عدد من المناطق في البلاد خلال الـ24 ساعة المقبلة.

وقالت الأرصاد في منشور لها على صفحتها بموقع فيسبوك إنه من المتوقع أن تكون الأجواء في المرتفعات الجبلية صحوة وباردة نسبياً إلى باردة خلال الليل والصباح الباكر، حيث تتراوح درجات الحرارة الصغرى بين 6 و 13 درجة مئوية في محافظات صعدة، صنعاء، عمران، ذمار، الضالع، البيضاء، شمال لحج، وإب.

وتوقعت أيضًا أن تكون الأجواء صحوة إلى غائمة جزئياً نهاراً، مع هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد في محافظات صعدة، عمران، حجة، المحويت، ريمة، إب، تعز، ولحج. كما ستشهد مناطق تهامة وأجزاء من محافظات صنعاء وذمار والضالع هطول أمطار متفرقة خلال الظهيرة والمساء، مع تشكل الضباب أو الشابورة المائية على الأجزاء الغربية من صعدة وحجة والمحويت وريمة وذمار والضالع وإب.

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية أن المناطق الساحلية ستشهد أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً على المناطق الساحلية، مع احتمالية سقوط أمطار متفرقة على أجزاء من السواحل الغربية وأرخبيل سقطرى، فيما تكون الرياح معتدلة إلى نشطة على جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب، وسرعتها ستتراوح بين 15 و 25 عقدة مما قد يؤدي إلى اضطراب البحر وارتفاع الموج.

أما المناطق الصحراوية فمن المتوقع أن تسودها أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً في المناطق الصحراوية وجافة، بينما تكون الرياح الشمالية الشرقية نشطة خلال النهار وقد تثير الأتربة والرمال.

وحذرت الأرصاد اليمنية المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها بتوخي الحيطة والحذر وعدم التواجد في بطون الأودية وممرات السيول وضرورة الإحتماء من العواصف الرعدية، وسائقي المركبات في الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية نتيجة تكون الضباب وتشكل السحب المنخفضة، كما حذرت مرتادي البحر والصيادين من إضطراب البحر وإرتفاع الموج على جنوب الساحل الغربي ومدخل باب المندب وغرب خليج عدن.

قد يعجبك ايضا