الكيان الإسرائيلي يخلي سفاراته في كل الدول المطبعة باستثناء الإمارات

خاص – المساء برس|

يوما بعد آخر يتكشف حجم العمالة والتنسيق والاصطفاف الإماراتي مع الكيان الإسرائيلي، لدرجة أن الكيان لا يخشى على سفارته في الإمارات من أي احتجاجات شعبية بسبب ما يرتكبه الكيان من مجازر وحشية ضد الفلسطينيين العزل في قطاع غزة.

وأعلن الكيان الإسرائيلي إخلاء سفاراته في عكافة الدول المطبعة مع الكيان في الشرق الأوسط، باستثناء دولة الإمارات، ما يكشف حجم عمالة النظام الإماراتي مع الكيان الإسرائيلي الصهيوني وتآمره على الفلسطينيين.

في سياق متصل، حثت السعودية ، الإمارات والبحرين على تعليق علاقاتهما الدبلوماسية مع إسرائيل، قائلة إن اتفاقيات التطبيع مع إسرائيل ساهمت في التصعيد الأخير للعنف في قطاع غزة.

وفق حساب صحيفة الشرق الأوسط السعودية على انستجرام ، فإن وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان سلم رسالة من محمد بن سلمان إلى وزيري خارجية الإمارات والبحرين، يحثهما فيها على تعليق علاقاتهما مع إسرائيل، وذلك خلال اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامي في جدة على مستوى وزراء الخارجية، حيث أدانت المنظمة، في بيان لها، هجمات إسرائيل و”الإبادة الجماعية” على غزة، ودعت المجتمع الدولي إلى القيام بواجبه تجاه جرائم إسرائيل ضد أهل غزة.

وجاء في الرسالة أن “استعجال الإمارات والبحرين لتطبيع العلاقات مع إسرائيل كان السبب الرئيسي لما يحدث اليوم في غزة”.

وأضاف: “على هاتين الدولتين تعليق علاقاتهما الدبلوماسية مع إسرائيل في أسرع وقت ممكن”.

كما جاء في الرسالة أن “تطبيع العلاقات مع إسرائيل قبل بدء عملية السلام على أساس حل الدولتين ساهم في زيادة العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين”.

ووفق الصحيفة ترى السعودية أن اتفاقيات التطبيع التي تم توقيعها عام 2020، شجعت إسرائيل على مواصلة عدوانها على الفلسطينيين.

قد يعجبك ايضا