أمن صنعاء يعلن عن ضبط 3194 جريمة مختلفة خلال شهر صفر

صنعاء – المساء برس|

صدرت إحصائية من الإدارة العامة للبحث الجنائي تفيد بأنه تم ضبط 3194 جريمة من قبل الإدارة العامة وفروعها في المحافظات، خلال شهر صفر1445هـ.

وتنوعت الجرائم المضبوطة وفقًا للإحصائية، حيث بلغ عدد جرائم السرقة التي تم ضبطها 296 جريمة، وشملت هذه الجرائم سرقة منازل، محلات، سرقة بالإكراه وسرقة من أشخاص، كما تم ضبط واستعادة 8 سيارات و 60 دراجة نارية.

فيما يتعلق بالتحري والمتابعة الأمنية وإجراءات جمع الاستدلالات حول الجرائم المجهولة، فقد تم الكشف عن تتبع وفك غموض 199 جريمة ارتكبت خلال الأشهر الماضية والأعوام السابقة، وقد تم القبض فيها على 165 متهمًا تم إحالتهم للقضاء.

وأشارت الإحصائية إلى أنه تم استقبال وتسجيل 1455 شكوى، حيث تم حل 1166 شكوى، بينما تظل 289 شكوى قيد الإجراءات.

وفي إطار مكافحة تهريب وترويج المسكرات والمخدرات، قالت الإحصائية الأمنية إنه تم ضبط 19 قضية حيازة وترويج وتعاطي المخدرات والخمور عن طريق البحث الجنائي خلال شهر صفر، لافتة إلى أن تم ضبط 231 خيوط من الحشيش، و 282 لتر من الخمر البلدي و 23 لتر من الخمر الرياضي، كما تم ضبط 8 أشرطة من الحبوب المخدرة و30 حبة من المخدر نوع ليرولين، وقد تم القبض على 42 متهمًا وتم إحالتهم للقضاء.

وفي مجال مكافحة جرائم الإضرار بالاقتصاد الوطني، تم ضبط 21 جريمة تهرب جمركي، وتم ضبط مواد مهربة مثل المبيدات السامة والأدوية، حيث تم القبض على 27 متهمًا وتحويلهم إلى الجمارك والجهات المختصة الأخرى، وذلك بالتنسيق مع مباحث الأموال العامة.

وبحسب الإحصائية فأن الإدارة العامة وفروعها والتابعة لوزارة الداخلية في حكومة تصريف الأعمال استطاعت حل 416 قضية بشكل ودي منها 136 قضية أسرية.

قد يعجبك ايضا