بن دغر يقول إن وكالة سبأ لا تعبر عن حكومته

المساء برس – خاص/ علق أحمد عبيد بن دغر رئيس حكومة ما يعرف بالشرعية على ما أوردته وكالة الأنباء اليمنية سبأ التابعة للشرعية من خبر هاجمت فيه رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي واتهمته بالعمالة لإيران.

وقال بن دغر في تغريدة على حسابه في تويتر إن خطابات رئيس الحكومة ومقالاته وبياناته الصادرة من مكتبه وما يصدر عن المتحدث الرسمي باسم الحكومة هي الخطابات الرسمية المعبرة عن الحكومة لمن أراد أن يتوخى الحقيقة.

وفي خطوة اعتبرها مراقبون محاولة لتفادي غضب مؤيدي الزبيدي من أبناء المحافظات الجنوبية نشر رئيس الحكومة تغريدة أخرى قال فيها “إننا مع وحدة الصف الوطني في مواجهة الإنقلاب (( الحوثي وصالح)) كقضية رئيسية، ونرفض الإساءة لمن نختلف معهم، وإن كنا لا نقبل مواقفهم. مضيفا في تغريدة أخرى لا نرى سبباً في تناول الأشخاص والرموز الوطنية، فهذا فعل لا يرقى بصاحبه إلى مستوى المسؤولية”.

وكانت وكالة سبأ التابعة للشرعية قد نشرت يوم أمس تصريحاً باسم مصدر مسؤول في الحكومة هاجم فيه الزبيدي ووصفه بالعميل لإيران وأنه من خريجي الضاحية الجنوبية اللبنانية.

في السياق قالت مصادر صحفية إن حكومة الشرعية لا تستطيع التحكم بالوكالة الرسمية المتحدثة باسمها حيث يسيطر عدد من عناصر حزب الإصلاح على مناصب مهمة في الوكالة بحكم مشاركتهم في الحكومة.

قد يعجبك ايضا