التحالف يشن غارات على صنعاء بعد بث الأخيرة مشاهد إصابة F16

المساء برس – خاص/ بثت قنوات تلفزيونية تابعة لتحالف صنعاء مشاهد لإصابة طائرة تابعة للتحالف الذي تقوده السعودية والإمارات ضد اليمن في سماء العاصمة اليمنية صنعاء صباح أمس الخميس بصاروخ أرض جو.

وكانت وحدة الدفاع الجوي للجيش واللجان الشعبية التابع لحكومة الإنقاذ بصنعاء قد أعلنت أمس عن “إصابة طائرة إف 16 تابعة للعدوان السعودي الأمريكي بصاروخ أرض جو في سماء العاصمة صنعاء”.

في حين اعتبر مساعد المتحدث باسم قوات صنعاء العقيد عزيز راشد أن “ما تحقق من إنجاز نوعي للدفاعات الجوية اليوم الخميس بإصابتها لطائرة إف 16 تابعة للعدوان شمال شرق العاصمة صنعاء يضاف إلى الإنجازات السابقة في تطوير الدفاع الجوي اليمني، مشيرا إلى أن إصابة الطائرة بصاروخ موجه اليوم تعتبر التجربة الثالثة من إصابة طائرة f16، حيث قد سبق إصابة طائرة أخرى في سماء نجران f15″، مشيراً إلى أن قوات صنعاء تسعى لتطوير منظومة دفاع جوي مؤكدا أنها ستغير من واقع المعركة.

واعتبر مراقبون إن شن التحالف غارات على العاصمة واستهداف منزل سكني راح ضحيتها أطفال أبرياء عقب بث قنوات صنعاء لمشاهد الاستهداف يأتي رداً على على عملية الاستهداف التي أزعجت التحالف، في إشارة إلى اعتراف غير معلن من قبل التحالف باستهداف إحدى مقاتلاته في اليمن.

قد يعجبك ايضا