(وثيقة) مليون و20 ألف برميل إحدى حصص مندوب الأمن السياسي في صافر

خاص – المساء برس|

كشفت وثيقة تعود للعام 2020 عن حجم ما يتم نهبه من الثروة النفطية اليمنية التي يدافع مسؤولوا حكومة التحالف عن استمرار نهبها سعودياً نظراً لما قد يفقدونه من مصالح يحققونها جراء هذا النهب رغم أنهم لا يحصلون سوى على الفتات.

وتكشف الوثيقة وهي صادرة عن شركة صافر، وموجهة لمحافظ مأرب سلطان العرادة، بتاريخ 11 / 6 / 2020، عن كمية إحدى الحصص المخصصة لمدير الأمن السياسي في شركة صافر أو ما يسمى وظيفيا بـ”مندوب الأمن السياسي في صافر”.

وبلغت حصة مندوب الأمن السياسي بصافر وهو بالمناسبة أحد أقارب سلطان العرادة، ويدعى عوض العرادة، بلغت إحدى حصصه مليون و20 ألف برميل من النفط الخام، حيث أوضحت شركة صافر في خطابها أنها أنهت تحميل تلك الكمية على متن الناقلات التابعة لشركات النقل الموضحة في كشف ملحق بهذه الوثيقة.

وتضمنت الوثيقة أيضاً أن هذه الكمية سيتم نقلها عبر شركات النقل من صافر إلى ميناء الضبة النفطي في حضرموت شرقي المكلا.

ويتضح من الوثيقة حجم الكميات التي يتم نهبها شهرياً من النفط الخام، فما كشفته هذه الوثيقة هي فقط حصة مندوب الأمن السياسي في شركة صافر وتبلغ مليون و20 ألف برميل، ما يدعو للتساؤل عن كمية وحصص المسؤولين الآخرين الأرفع رتباً ومناصب في حكومة التحالف وهم الذين لا يحصلون سوى على الفتات مما تنهبه السعودية من نفط خام.

قد يعجبك ايضا