موقف صنعاء من تمديد الهدنة للمرة الثالثة

صنعاء – المساء برس|

أعلن سفير حكومة صنعاء لدى سوريا عن موقف الحكومة من تمديد الهدنة للمرة الثالثة في ظل استمرار الانتهاكات والتجاوزات لها من قبل التحالف السعودي الإماراتي.

وقال السفير عبدالله صبري خلال حوار له مع وكالة “مهر” الإيرانية، إن صنعاء لن تقبل بتمديد الهدنة للمرة الثالثة “إلا في ضوء وعود بالاستجابة للمطالب الرئيسية التي تسمح بالانتقال إلى مرحلة متقدمة على طريق السلام المشرف والعادل”.

وأعتبر صبري بأن التحالف ليس جادا في التعاطي مع عملية إرساء السلام في اليمن، ويستخدم الهدنة الأممية لتحقيق أهداف عجز عن الوصول إليها من خلال الحرب العسكرية، لافتاً إلى أنه “لا مجال للحديث عن استمرار الهدنة أو تمديدها، إذا لم تتحقق مطالب صنعاء المشروعة” حيث تتمثل تلك المطالب بتوسيع الهدنة من خلال تحديد آلية عملية بخصوص مرتبات موظفي الدولة إلى غضافة إلى رفع القيود بشكل كلي عن مطار صنعاء الدولي وعن ميناء الحديدة..

ويأتي تمسك صنعاء بموقفها المشدد على ضرورة توسيع الهدنة لتشمل قضية المرتبات في الوقت الذي توشك فيه مهلة الهدنة على الانقضاء حيث تنتهي في الثاني من أكتوبر وسط حراك أممي يهدف التوصل إلى اتفاق يفضي لتمديدها لستة أشهر.

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا