مقرب من بن سلمان يعترف بقتال تنظيم داعش مع التحالف ضد صنعاء

خاص – المساء برس|

اعترف باحث سعودي وناشط من المقربين من دائرة محمد بن سلمان في الرياض، بقتال تنظيم داعش الإرهابي في اليمن مع التحالف الذي تقوده السعودية ضد قوات صنعاء.

جاء ذلك في سياق كشف الباحث السعودي – بعد منحه معلومات استخبارية من النظام السعودي – لمعلومات خطيرة تكشف علاقة تنظيم القاعدة وتنظيم داعش في اليمن بحزب الإصلاح وقياداته.

وقال الباحث، محمد بن فيصل، إن القيادي بتنظيم “داعش”، خالد عباس، تم أسره من قبل من أسماهم “الحوثيين” في آخر معركة بين “داعش” و”الحوثي” في إشارة لقوات صنعاء، في قيفة بمحافظة البيضاء.

وكان بن فيصل قد نشر بحسابه على تويتر، معلومات عن القياديين بالتنظيم الإرهابي الذي يقاتل مع التحالف ضد قوات صنعاء، خالد عباس، وفضل البكري، وأن كلاهما كانا عضوين بارزين في كل من (جمعية الحكمة) و(جمعية الإحسان) التابعتان لحزب الإصلاح، وكشف أن كلاهما قياديان بتنظيم “داعش”.

وأضاف أنهما لم يكتفيا بذلك بل سعيا لتجنيد أطفالهما وأن البكري جنده ابنه وقد قتل، وعباس جند ابنه والذي نفذ عملية انتحارية.

وعن مصير القياديان عباس والبكري قال الباحث المقرب من بن سلمان، إن خالد عباس قبضت عليه من أسماها (مليشيا الحوثي) في إشارة للجيش اليمني التابع لحكومة صنعاء، في آخر معركة بين داعش وقوات صنعاء في قيفة، حسب قوله، أما فضل البكري فقال بن فيصل إنه على الأرجح يعتقد أن له منصب مهم ورفيع في تنظيم داعش.

قد يعجبك ايضا