لأول مرة على لسان وزير سابق : من يدير المجلس الرئاسي وممثل السعودية في عدن واسرار الخلية الاماراتية

خاص – المساء برس

عند اطلاع المتابع على تشكيلة ما يسمى بالمجلس القيادي الرئاسي (السلطة الموالية للتحالف في عدن) سيجد أن من تم اختيارهم لهذا المجلس المصنوع سعودياً واماراتياً لم يكن عبثاً بل لتحقيق أهداف بعيدة فقد تم جمع قادة التشكيلات العسكرية المتناقضة في مجلس واحد هو مجلس الحكم ظاهرياً.

هذا الحديث كشف عنه مسؤولون سابقون كانوا من ضمن من خسروا مناصبهم بعد اختلافهم مع الامارات منهم على سبيل المثال صالح الجبواني.

مصادر سياسية يمنية كشفت أن الجبواني قدم معلومات مهمة عن طبيعة تشكيلة المجلس ومهامه والجهة التي تقف خلف اختياره إضافة الى ارتباط المجلس بخلية إماراتية لا يعرف الكثير عنها اية تفاصيل.

وبحسب ما نقلته المصادر عن الجبواني فإن من يتحكم بالمجلس ممثلين عن السعودية والامارات أما الأولى فقد اصبح سفيرها آل جابر هو المتحدث بإسمها ويعود اليه المجلس المذكور واذا كان هناك ما يستدعي رفع بعض القضايا والملفات فهي ترفع من آل جابر الى مكتب الأمير خالد بن سلمان وهو المكتب الذي له ممثل في المجلس الرئاسي يتمثل بعبدالله العليمي.

أما الامارات فلديها خلية سرية متواجدة في عدن مكونة من عدد من الضباط وهم من يتولون معظم الملفات ويديرون المجلس من خلف الستار.

وقال الجبواني إن أعضاء المجلس قادة لتشكيلات عسكرية بمن فيهم عثمان مجلي الذي يقود ثلاثة الوية عسكرية على حدود صعدة وان ما يسمى بالجيش الوطني محسوب على العرادة أما طارق فيقود قوات في المخا والزبيدي قوات الانتقالي والمحرمي ما يسمى العمالقة والبحسني النخبة الحضرمية وهكذا.

وعن اختيار العليمي قال الجبواني هو مطروح من قبل السعوديين والاماراتيين وله ارتباطات بمكتب الأمير خالد بن سلمان وكذلك الخلية الإماراتية.

 

 

قد يعجبك ايضا