الاحتلال يهدم 56 منشأة في القدس المحتلة ويهدد بتغيير هوية حي بالكامل

القدس المحتلة – المساء برس|

كشفت لجنة القدس، اليوم، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي هدمت 56 منشأة فلسطينية في حي البستان ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، منذ السابع من أكتوبر 2023، محذرة من أن “توسيع سياسة المصادرة والتهجير يهدد بتغيير هوية الحي” بالكامل.

وأكدت اللجنة أن “هدم 56 منشأة في حي البستان بسلوان منذ 7 أكتوبر 2023، وتوسيع سياسة المصادرة والتهجير يهدد بتغيير هوية الحي”.

ودعت إلى “توثيق الانتهاكات ودعم صمود السكان في مواجهة مخططات الاستيطان”.

ويأتي هذا الكشف في وقت تتصاعد فيه وتيرة هدم المنازل والمنشآت الفلسطينية في القدس المحتلة، ضمن سياسة إسرائيلية ممنهجة لتهجير السكان الفلسطينيين وإحلال المستوطنين مكانهم.

ويرى مراقبون أن استهداف حي البستان تحديداً يأتي ضمن مخطط أوسع لتهويد محيط المسجد الأقصى بالكامل.

قد يعجبك ايضا