استشهاد قائد ميداني في كتائب القسام خلال اشتباكات عنيفة في طولكرم

فلسطين المحتلة – المساء برس|

استشهد إسلام جميل عودة، أحد قادة كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم السبت، خلال اشتباك مع قوات الاحتلال في مدينة طولكرم بالضفة الغربية. استمرت الاشتباكات لساعات، بعدما حاصرت قوات الاحتلال مبنى في حي السلام، وقصفت المنزل المحاصر بعدة قذائف “إنيرجا”.

وشهدت مدينة طولكرم مواجهات عنيفة عقب اقتحام قوات الاحتلال للمدينة. وفرضت حصارًا مشددًا على حي السلام القريب من مخيم نور شمس، واستدعت تعزيزات عسكرية إضافية، كما استدعت قوات الاحتلال والد ووالدة أحد الشبان المحاصرين واستخدمتهما كدروع بشرية للضغط عليه لتسليم نفسه.

وتلقى سكان العمارة السكنية اتصالات من قوات الاحتلال تطالبهم بإخلاء منازلهم، وقد رافقت الاشتباكات أصوات انفجارات وتحليق لطيران الاستطلاع على ارتفاع منخفض، وفق مصادر إعلامية.

موقف حركة حماس

من جانبها، أكدت حركة حماس أن سياسة الاغتيالات التي ينتهجها الاحتلال لن توفر له الأمن، ولن تضعف إرادة الشعب الفلسطيني في مقاومته.

وقال القيادي محمود مرداوي إن استهداف المقاومين والاقتحامات المتواصلة يعكس النهج الإجرامي للاحتلال، إلا أنه لن يفلح في كسر المقاومة.

ونعى مرداوي الشهيد القسامي إسلام عودة، مشيدًا بشجاعة المقاومين في طولكرم ومخيماتها، الذين يواجهون اقتحامات الاحتلال بروح قتالية عالية، مضيفًا أن المقاومة في الضفة أصبحت عصية على الكسر، رغم التضحيات والاعتقالات المستمرة.

قد يعجبك ايضا