تصاعد إلغاء رحلات الطيران إلى “إسرائيل” بسبب التوترات الإقليمية

فلسطين المحتلة – المساء برس|

واصلت شركات الطيران الأجنبية، اليوم السبت، في إلغاء رحلاتها من وإلى الأراضي الفلسطينية المحتلة وسط تصاعد التوترات الإقليمية والعدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان، إضافةً إلى الأحداث الأخيرة بعد استهداف إيران.

وتم وضع جميع رحلات “فلاي دبي” ليوم السبت على أنها ملغاة على موقع هيئة المطارات ومطار دبي، عقب التصعيد الإسرائيلي ضد إيران.

وفي خطوة مشابهة، أوقفت شركتا “إير فرانس” و”ترانسافيا” رحلاتهما إلى المنطقة حتى 29 أكتوبر.

كما أعلنت الخطوط الجوية البلغارية عن تعليق رحلاتها حتى نهاية أكتوبر، فيما علقت الخطوط الجوية الأذربيجانية رحلاتها حتى 4 نوفمبر.

كذلك، ألغت مجموعة “لوفتهانزا” وشركاتها التابعة رحلاتها حتى 10 نوفمبر، ولن تستأنف “يورو وينجز” رحلاتها إلى المنطقة قبل 30 نوفمبر المقبل.

وفي سياق الإلغاءات، أوقفت شركة “ايجيان” اليونانية رحلاتها حتى 12 نوفمبر، والشركة البولندية “لوط” حتى نفس التاريخ.

وتلتها شركتا الطيران البلطيق واللاتفية، حيث ألغتا رحلاتهما حتى 30 نوفمبر، كما قررت شركات “Iberia Express” الإسبانية و”ITA” الإيطالية وقف الرحلات حتى نهاية نوفمبر.

وتستمر سلسلة الإلغاءات لفترات أطول، حيث أعلنت شركة “Wizz Air” عن وقف رحلاتها حتى 14 يناير 2025، فيما قررت الخطوط الجوية البريطانية إيقاف رحلاتها حتى 31 مارس 2025.

وأسقطت “رينايير” “إسرائيل” من جدول رحلاتها حتى فبراير 2025، بينما لن تستأنف شركة “EasyJet” رحلاتها حتى الربيع المقبل.

كما أعلنت شركتا “يونايتد” و”دلتا” إلغاء الرحلات من نيويورك إلى المنطقة، مع تعليق “يونايتد” الرحلات حتى إشعار آخر و”دلتا” حتى نهاية مارس 2025. وألغت “Violing” الإسبانية رحلاتها حتى نهاية عام 2024، بينما ستستأنف “فيرجن أتلانتيك” وطيران كندا رحلاتهما في أوائل 2025.

وتقتصر رحلات الطيران حاليًا إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة على عدد محدود من الشركات، مثل “العال” و”أركيع” و”يسرائير” وغيرها من الشركات الإقليمية والدولية.

قد يعجبك ايضا